fbpx
حوادث

حجز دراجات مائية محملة بالمخدرات

أحبطت مصالح الدرك الملكي بتطوان، في الساعات الأولى من صباح أول أمس (الاثنين)، محاولة لتهريب كمية مهمة من المخدرات باستعمال ثلاث دراجات مائية ذات محركات قوية من نوع “جيت سكي”، انطلاقا من وادي مرتيل التابع لجماعة أزلا.
وأسفرت هذه العملية عن ضبط كمية مهمة من مخدر الشيرا، قدر وزنها بحوالي 500 كيلوغرام، من مخدر الشيرا، موزعة على 20 رزمة، كانت معدة للتصدير، وملفوفة بعناية بورق بلاستيكي مقوى ومكتوب عليها بعض الرموز المستعملة في هذا المجال.
كما تم حجز الدراجات المائية التي كانت ستنقل شحنة المخدرات نحو إسبانيا، إلى جانب كمية المخدرات المحجوزة قصد إحالتها على مصالح الجمارك للاختصاص، في حين لم تسفر هذه العملية لحد الآن عن اعتقال أي متورط.
وبأمر من النيابة العامة فتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا لمعرفة أصحاب الدراجات المائية وشحنة المخدرات التي كانت معدة للتهريب.
وتمكنت الفرقة البحرية التابعة للحرس المدني الإسباني، أخيرا، من إحباط محاولتين منفصلتين لتهريب المخدرات على متن دراجتين مائيتين من نوع “جيت سكي” نحو إسبانيا، انطلاقا من النقطة نفسها “وادي مرتيل” المجاورة لمنطقة سيدي عبد السلام، وأوقفت شخصين يتحدران من المنطقة نفسها، ويتعلق الأمر بـ (ج.خ) و (إ.ا).
وحسب مصادر “الصباح”، فإن إحباط العملية الأولى تم في بداية غشت الماضي، على بعد ثلاثة أميال من ساحل طريفة، والثانية في منتصف الشهر نفسه، على المسافة نفسها تقريبا، وذلك بعدما رصدت أجهزة المراقبة التابعة للحرس المدني الإسباني تحركات مشبوهة لدراجتين مائيتين تتجهان نحو ساحل مدينة طريفة الإسبانية.
وقامت بحرية الحرس المدني بالحجز على الدراجتين المائيتين والمخدرات التي كانت بحوزتهما، وقامت بنقلهما إلى ميناء طريفة، فيما اعتقلت المتهمين اللذين ستواجههما العدالة الإسبانية بتهمة تهديد الصحة العامة.

يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق