حوادث

ست سنوات لمغتصب فتاة بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، تأييد القرار المستأنف مبدئيا في حق متهم أدين ابتدائيا بست سنوات سجنا نافذا، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى، بعد متابعته بجناية تكوين عصابة والاختطاف والاحتجاز المسهل لارتكاب جناية الاغتصاب والضرب والجرح بالسلاح الأبيض.
وعن تفاصيل الواقعة، يستفاد من محضر البحث التمهيدي المنجز من قبل الضابطة القضائية بمفوضية الشرطة بويسلان ضواحي مكناس، أن المسماة (س.ف) تعرضت للاعتداء الجنسي والاختطاف والاحتجاز والضرب والجرح من قبل عدد من شباب المنطقة، وهي عائدة من عملها وسط الحقول ضواحي ويسلان شرق المدينة.
وتعرفت على اثنين من المعتدين، قبل أن تتمكن العناصر الأمنية من إيقاف المشتبه به الرئيسي من مواليد 1984، الذي تبين من خلال تنقيطه، أنه موضوع مذكرة بحث بخصوص الأفعال نفسه بناء على المسطرة المرجعية، كما تمت معاينة حالة السكر البين التي كان عليها أثناء اعتقاله.
وعند الاستماع إلى المتهم تمهيديا، صرح أنه كان رفقة رفاقه بحقل مجاور لبلاد الزيتون، حين شاهدوا المشتكية مختلية بشخص، بمكان بعيد عن الأنظار، وهما بصدد تبادل القبل واللمسات الحميمية، فقاموا باختطافها بعد أن تخلصوا من خليلها، ومارسوا عليها الجنس الجماعي تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ثم قادوها إلى فيلا مهجورة، حيث احتجزوها ومارسوا الجنس عليها مجددا لعدة ساعات. وعند الاستماع إلى المتهم ابتدائيا وتفصيليا، أنكر المنسوب إليه متراجعا عن تصريحاته التمهيدية، في الوقت الذي تعذر الاستماع إلى المشتكية رغم استدعائها عدة مرات. وبعد انتهاء إجراءات البحث، أصدر قاضي التحقيق قراره بالإحالة على غرفة الجنايات لمحاكمته طبقا للقانون، وبناء على الأمر بالحضور الموجه للمتهم والشهود من قبل النيابة العامة، تم عرض القضية على غرفة الجنايات الاستئنافية، فأدرجت بعدة جلسات آخرها جلسة 27/07/ 2019 أحضرها المتهم في حالة اعتقال.
وبعد التأكد من هويته، أشعر المتهم بالمنسوب إليه، فأنكر أقواله التمهيدية واعترف فقط بحالة السكر ونازع في تصريحات الضحية (س.ف). والتمست النيابة العامة التأييد. وبعد المداولة طبقا للقانون، تمت إدانته بست سنوات سجنا مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

حميد بن التهامي (مكناس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق