fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> بلاستيك
حاول مالك مستودع بدوار العثامنة، مخصص لصناعة الأكياس البلاستيكية، إرشاء عناصر الدرك، التابعة للمحمدية، بمبلغ قدره 5000 درهم، مقابل عدم تفتيش المستودع، إلا أنه سقط في المحظور ووجد نفسه متابعا بتهمة الإرشاء. وتمكنت المصالح المذكورة من ولوج المستودع، حيث حجزت كمية تقدر بطن و700 كيلوغرام من البلاستيك، تم حجزها وإنجاز المساطر الخاصة بها، قبل نقل المتهم إلى مقر الدرك للبحث معه. وأحيل المتهم أول أمس (الاثنين)، على المحكمة الابتدائية في حالة اعتقال.
(م. ص)
> المجاطية
يشتكي السكان التابعون لملحقة الحمد بجماعة المجاطية أولاد طالب من طريقة تعامل قائدة حديثة التعيين والتخرج، تواجه جل طلبات الحصول على الوثائق الإدارية بالرفض تارة وبالمماطلة تارة أخرى، ولم يتردد مستشارون في مجلس الجماعة التابعة لتراب إقليم مديونة في التعبير عن تذمرهم من تصرفات القائدة، خاصة بعد أشعل فتيل الصراع بين أعوان السلطة من جهة والسكان والمنتخبين من جهة أخرى.
(ي. ق)
> دعم
يجمع صحافيون توقيعات على عريضة منددة بالتماطل غير المبرر في صرف الدعم التكميلي المخصص للصحافيين، سيما بعد مرور أزيد من سنة على وعود قدمت بصرفه واستغلاله في دعاية انتخابية. ويطالب صحافيو “العريضة” بإصدار بيان توضيحي من الجهة المعنية حول مآل الدعم العمومي، بدل تقديم المزيد من الوعود الكاذبة، آخرها أنه سيصرف في شتنبر الجاري، من أجل تغطية نفقات الدخول المدرسي، في ظل تسريبات تنفي وجود الدعم أصلا.
(م. ل)
> مروج
أحبط رئيس مركز الدرك بحد أولاد فرج (إقليم الجديدة)، السبت الماضي، محاولة انتحار مروج مخدرات داخل معقل المركز شنقا باستعمال قطعة غطاء، لعدم تقبل اعتقاله في كمين، إذ ظل يردد “ضحكتو علي”. وقالت مصادر إن حنكة رئيس مركز الدرك حالت دون وقوع الفاجعة، بعد تصرفات المعتقل، فقرر مراقبته عبر كاميرا المراقبة بالمعقل، ليفاجأ به يحاول الانتحار شنقا، فتدخل في الوقت المناسب وأنقذ حياته، قبل نقله إلى المستشفى الإقليمي للجديدة.
(م. ل)
> ملفات
رفض حمزة بلكبير، العامل المكلف بمالية الجماعات المحلية، التأشير على ملفات رؤساء جماعات، تشتم منها روائح فساد مقاولين ومكاتب دراسات. وجاء ذلك بتعليمات من خالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات المحلية. ويسعى رؤساء جماعات، ضمنهم برلمانيون، اغتنوا عن طريق أموال التأهيل الحضري، أو قروض التجهيز الجماعي، إلى الحصول على مساعدات مالية إضافية لإتمام المشاريع، أو خلق أخرى جديدة.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق