بانوراما

المشمش المجفف يعزز صحة القلب

يشدد اختصاصيو التغذية على ضرورة استهلاك المشمش المجفف، لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة.
ويساعد تناول هذا النوع من الفواكه المجففة، على تعويض الحديد عند بعض المرضى، وتقليل مستويات ضغط الدم، إذ يقوم بإبطاء أثر الصوديوم في الجسم، وذلك نتيجة لاحتوائه على البوتاسيوم.
ومن بين فوائد المشمش المجفف، أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية من قبيل الألياف والبوتاسيوم، التي تساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.
كما يقلل، حسب ما جاء في تقارير، من خطر الإصابة بالإمساك، لأنه يحتوي على كميّة عالية من الألياف، أكبر من تلك الموجودة في المشمش الطازج، إذ تساعد الألياف على جعل حركات الأمعاء أكثر سلاسة، ما يساعد على نقل الفضلات بسهولة، ولذلك يُنصح الأشخاص المصابون بالإمساك بزيادة الكمية المتناولة من المشمش المجفف، بالإضافة إلى أنواع الفواكه المجففة الأخرى.
ويعد المشمش المجفف مصدرا مهما للفيتامين الذي يساعد على تحسين الرؤية وتصنيع خلايا الدّم الحمراء، كما أنّ فيتامين أ يساهم في المحافظة على قوّة الجهاز المناعيّ والحصول على بشرة صحية.
ومن بين الفيتامينات التي يحتوي عليها المشمش المجفف، فيتامن هـ الذي يعد مضادّاً للأكسدة، ويحمي الخلايا من الضّرر كما أنّه يحمي البروتينات الدّهنيّة، إلى جانب مجموعة فيتامينات ب، منها ب2 ، وفيتامين ب3 اللذان يدخلان في تشكيل الإنزيمات التي تستقلب الطعام إلى طاقة.

إ.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق