fbpx
الرياضة

هل دقت ساعة أحمد؟

تسريبات تؤكد قرب نهايته وسامورة تكشف خروقات ستعلنها في ندوة

أكدت مصادر مقربة من الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن نهاية أحمد أحمد رئيس “كاف”، باتت وشيكة، وقد يتم الإعلان عن تجريده من منصبه في نهاية دجنبر المقبل.
وأكدت المصادر ذاتها أن التحقيقات التي قامت بها فاطمة سامورة السنغالية مبعوثة “فيفا”، كشفت عن تجاوزات سيتم الكشف عنها في ندوة صحافية استثنائية بعد الانتهاء من كل التحريات.
وتم رصد تجاوزات في ما يتعلق بعقود الشركة المكلفة بإثبات “الفار” في المباريات الهامة، بالإضافة إلى ما يروج عن فسخ العقد مع الشركة المكلفة بتزويد الملاعب بالتقنية ذاتها، قبيل نهائي رابطة الأبطال، الذي جمع الوداد بالترجي التونسي، والتعاقد مع شركة جديدة في ظروف غير واضحة، ساهم في أحداث ملعب رادس، بسبب عدم تسليم المعدات قبل النهائي.
وقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم العديد من المعطيات الهامة في زيارة سامورة غير المعلنة إلى تونس، هذا إلى جانب الشكاوى التي تم تقديمها من مسؤولين سابقين تمت إقالتهم من “كاف” منهم الكاتب العام المصري السابق.
وفي موضوع آخر، فوجئ الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بتلقي مكافأة تتويج منتخب محاربي الصحراء بكأس أمم إفريقيا منقوصة بأربعمائة ألف دولار.
وذكر موقع “فوت أفريك” أن حساب الاتحاد الجزائري استقبل في 28 غشت الماضي تحويلا بقيمة 4.1 ملايين دولار من “كاف”، وذلك بدلا من 4.5 ملايين دولار التي تمثل قيمة المكافأة المخصصة للمنتخب المتوج بأمم إفريقيا.
وأوضح الموقع أن مسؤولي الاتحاد الجزائري لم يتلقوا أي تبرير للمبلغ المقتطع، وهو ما دفعهم إلى مراسلة “كاف” من أجل الاستفسار.
وحسب موقع “فوت أفريك”، فإن اتحاد الكرة في نيجيريا تلقى بدوره مكافأة المركز الثالث منقوصة.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق