الرياضة

بوميل يلعب آخر الأوراق أمام مالي

بقاؤه رهين بالتأهل والغيابات تزيد من متاعبه

يخوض المنتخب الأولمبي مباراة حاسمة أمام نظيره المالي، اليوم (الثلاثاء)، انطلاقا من الثالثة والنصف، لحساب إياب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.
وأكد باتريس بوميل، مدرب المنتخب الأولمبي، أن العناصر الوطنية تنتظرها مباراة قوية أمام مالي، لتجاوز نتيجة مباراة الذهاب بمراكش، وضمان التأهل إلى نهائيات مصر، المؤهلة بدورها إلى الألعاب الأولمبية التي تحتضنها طوكيو السنة المقبلة.
وأضاف بوميل أنه يؤمن بحظوظ المنتخب الوطني، في تجاوز نتيجة مباراة الذهاب، والعودة بالتأهل إلى الدور الموالي.
وأوضح بوميل أن اللاعبين ملزمون بلعب الكرة في عمق الدفاع المالي، لأنه يرتكب الأخطاء، والبحث عن التسجيل أيضا من خلال الكرات الثابتة والهجمات المرتدة، مضيفا أن توقيت المباراة يطرح مشكلا بالنسبة إلى المنتخبين معا.
وقال بوميل إن عليه استغلال الإرهاق البدني الذي يعانيه المنتخب المالي، بسبب الرحلات التي خاضها لخوض مباراة الذهاب والعودة إلى باماكو لإجراء مباراة الإياب.
وكشفت الفحوصات التي خضع لها نوصير المزراوي، مدافع أجاكس أمستردام، عدم إمكانية الاعتماد عليه في مباراة الإياب، سيما أنه عانى الإصابة ذاتها رفقة فريقه، وغيبته عن بعض مباريات الدوري الهولندي الممتاز.
وأبدت الصحافة الهولندية استياءها من الإصابة التي تعرض لها المزراوي، بعد أن أصيب رفقة المنتخب الوطني الأولمبي، في الوقت الذي تأكد غياب يوسف ماعزيز، لاعب لومون الفرنسي، الذي أصيب في التداريب، استعدادا لمباراتي مالي.
وتشكل مباراة مالي اليوم (الثلاثاء)، محطة مهمة للمدرب الفرنسي باتريس بوميل، الذي بات تعاقده مع جامعة الكرة مهددا.

صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق