اذاعة وتلفزيون

بيبول: سميرة تستعيد بلمليح

استحضرت الفنانة سميرة سعيد ذكرى رحيل زميلتها الفنانة رجاء بلمليح التي مضت اثنا عشرة سنة على وفاتها.
ونشرت سميرة سعيد صورة لها مع الفنانة المغربية الراحلة عبر تويتر وعلقت عليها قائلة “‏الله يرحمك رجاء.. كنتِ من المطربات المحترمات.. تركتِ فن جميل وسمعة طيبة.. وإرثا جميلا من محبة الناس”. وتابعت سميرة سعيد: “انا متأكدة أن ابنك وأسرتك فخوران بما أنجزتيه في حياتك.. نتذكرك دائمًا”.
ولقيت تغريدة سميرة سعيد، ردود واسعة من متابعيها بالترحم والدعاء للفنانة المغربية رجاء بلمليح.
يذكر أن الفنانة رجاء بلمليح رحلت عن عالما قبل 12 عاما، في 2 من شتنبر 2007 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي عن عمر يناهز 42 عاما.
وكانت بداية بلمليح الفنية في الثمانينات، عبر المشاركة في برنامج “مواهب” تحت إشراف عبد النبي الجيراري وطرحت أول أغنية لها بعنوان “يا جار وادينا”.
وانتقلت رجاء بلمليح إلى مصر في بدايات التسعينات، وشكل الأمر طفرة في مسارها، وكان تعاونها مع حميد الشاعري مثمرا، إذ قدمت بالتعامل معه أشهر أغانيها، وأنجحها “صبرى عليك طال”، ثم أصدرت ألبومها “يا غايب”، ثم توالت الإصدارات الناجحة.
تزوجت رجاء بلمليح من المنتج المصري، محمد شرف الدين، وأنجبت منه ابنها “عمر”، واستقرت معه في الإمارات لظروف عمله، وقد حصلت على الجنسية الإماراتية، كما أنه كان سندا لها في مسارها الفني، إذ أنتج لها آخر ألبوم في مسيرتها الفنية بعنوان”حاسب”.
ع . م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق