اذاعة وتلفزيون

أمجون مقدمة برنامج تلفزيوني

صورت أولى حلقاته ووالدتها أكدت أنها ممنوعة من إعطاء التفاصيل

علمت “الصباح” أن الطفلة مريم أمجون، الفائزة بجائزة “تحدي القراءة العربي”، شرعت في تصوير أولى حلقات برنامج ثقافي، ينتظر أن يبث على إحدى القنوات التلفزيونية المغربية.
وحســب المعلومــات المتوفــرة فــــإن مريم، ولجـت عالــم تقــديم البرنامــج باقتــراح من شركــــة انتاج مغربية، وذلك بعد الإنجاز الذي حققتــه خلال مسابقة تحدي القراءة العربي”، وتداول اسمها بشكل كبيـــــر في العالم العربي، إذ ستقـــدم برنامجا موجها للأطفــال بطــريقــة مميــزة وجديــدة.
ومن جانبها، قالت والدة مريم، إن العقـد الذي يجمع مريم بالشركة المكلفة بتنفيذ الإنتاج، يمنعها من الحديث عن الموضوع وإعطاء تفاصيل واضحة.
ونفت والدة مريم في حديثها مع “الصباح”، أن تكــون على علــم بالقنــاة التي سيبث فيهـا البرنامج قبل أن تضيف “ستطــل مريم علــــى جمهــورها من خلال برنـامج تلفــزيونــي، لكــن لا يمكن إعطــــاء تفاصيل أخــرى حول الموضوع”.
وفــــي سياق متصل، يرتقــب أن يتضمن البرنامج، حسب ما يروج له، والذي سيكــون من البرامج التي ستحظى بنســـب مشاهــدة مهمــة، نظــرا لشعبيــة مريم أمجــون في المغرب، فقــرات مختلفة ومتنــوعة بين ما هــو ترفيهــي ثقافـــي تهم بشكل كبيــر الأطفـــال، ومن المرتقب أن يتــم إطلاقــه فــي شهــر يناير المقبل.
وصورت المشاهــد الأولى من البرنامج، في انتظار تصوير أخرى، على أن تكــون جل الحلقات جاهــزة لتسليمها للقناة من أجل بثها، مقتبل السنة المقبلة.
وتفتقر القنوات التلفزيونية المغربية إلى برامج ثقافية خاصة بالأطفـــال، علما أن القناة “الأولى” تبث برنامجا واحدا أسبوعيا، ولم تضف “دوزيم” إلى شبكة برامجها هذا النوع من البرنامج، منذ سنوات طويلة.
وحازت مريم أمجون التي تبلغ من العمر 9 سنوات وتتحدر من تاونات، على الرتبة الأولى في مسابقة “تحدي القراءة العربي” لسنــة 2018، في الإمارات العربية المتحدة.
واكتسبت شهرة كبيرة بعــد حصولها على اللقب، وحلت ضيفة على العديد من البرامج بالمغرب وخارجه.
وتعد مريم من التلميذات المتفوقات في الدراسة، إذ أنها مهووسة بقراءة الكتب والقصص والمجلات، فأوصلها هذا الهوس إلى قراءة 200 كتاب في مختلف المعارف والعلوم في وقت وجيز.

إ. ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق