fbpx
الرياضة

رسالة رياضية: تحفة المعمورة المغلقة

التهم مركز المعمورة 50 مليارا تقريبا، وقال الرئيس فوزي لقجع إنه أصبح الأفضل في إفريقيا، ومن بين أحسن المراكز في العالم.
ويتوفر المركز، التحفة، على وحدة فندقية من خمسة نجوم كاملة التجهيز، وعلى مركز طبي، مجهز بأحدث المعدات التي تحتاجها الأندية والمنتخبات، إضافة إلى قاعات وملاعب، أحدها مغطى، ومرافقة تكميلية أخرى.
وقال لقجع إن المركز سيكون حكرا على المنتخبات الوطنية، والأنشطة المختلفة التي تنظمها الجامعة، وسيمكن من توفير مصاريف كبيرة، كانت تذهب للفنادق ووكالات الأسفار والمتعهدين.
واحتضن المركز استعدادات المنتخب الوطني لكأس إفريقيا الأخيرة بمصر، وهذا يعني أنه جاهز، ليبقى السؤال: لماذا لم يحتضن المركز معسكرات المنتخب الأول والمنتخب المحلي والمنتخب الأولمبي هذا الأسبوع، والتي فرض عليها التزاحم على ملعب مراكش، إلى جانب منتخبات أخرى؟
قد يقول قائل إن المعسكرات تزامنت مع الألعاب الإفريقية، لكن الألعاب انتهت الأسبوع الماضي، وقد يقول آخر إن المنتخب الأول يحتاج ملعبا كبيرا لمباراة بوركينافاسو، لكن هذه المباراة يمكن إجراؤها بملعب مولاي عبد الله بالرباط، أو التنقل إلى مراكش لإجرائها، ثم العودة إلى المركز، وقد يقول آخر إن المركز لا يمكنه أن يحتضن ثلاثة منتخبات دفعة واحدة، لكن لا يمكن القول إنه لا يمكنه احتضان منتخبين على الأقل، وإلا لما كان من الأفضل في العالم، كما قيل.
محير حقا، لكن الأمر لا يخرج عن احتمالين: إما أن هناك سوء تدبير وثراء زائد لدى الجامعة، وإما أن جهات تستفيد من نقل معسكرات المنتخبات إلى أماكن أخرى.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى