fbpx
أخبار الصباح

أخبار

> مديونة
كشفت مصادر «الصباح» أن اتهام موظف بمديونة بالتحريض على حرق مستشارين، ليس سوى ابتزاز يتعرض له بشكل يومي رئيس المجلس البلدي لمديونة من قبل مستشارين، للضغط عليه لتحقيق مصالحهم الشخصية، وصلت إلى حد دخولهم في اعتصام وتحريض السكان على الاحتجاج. كما أكدت مصادر متطابقة أن محطة البنزين مرخصة قانونا منذ 26 أكتوبر 2017، وأن إقحامها يدخل في سياق خطة ابتزاز مالكها.
(م. ل)
> أمريكية
زج بأمريكية متورطة في قضية تصوير أشرطة إباحية بطلها زوجها المغربي، رفقة متزوجة متابعة بالخيانة الزوجية، أول أمس (الثلاثاء)، في السجن، إثر متابعة الثلاثة من قبل النيابة العامة بالمحكمة الزجرية عين السبع، في حالة اعتقال وإحالتهم على الجلسة لمحاكمتهم من أجل التهم المسنوبة إليهم. وأوقف المتهمون، السبت الماضي، بدار بوعزة من قبل درك طماريس.
(م. ص)
> الجديدة
شرع رؤساء جماعات أولاد رحمون، والحوزية، وأولاد حمدان، التابعة لتراب عمالة إقليم الجديدة، في إجراءات مقاضاة أصحاب حسابات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد أن اتهموا المشتكين بتهريب الأموال إلى حسابات سرية في سويسرا.  وعمد أصحاب الحسابات المذكورة إلى استعمال صورة مقال صادر في «الصباح» تحت عنوان «إغلاق الحدود في وجه رؤساء جماعات»، وأضافوا إليها أسماء رؤساء الجماعات المذكورة، علما أن المقال الأصلي تعلق بمنتخبين من جهة أخرى.
(ي. ق)
> غريس
يسود تذمر شديد سكان منطقة كلميمة والقرى التي يخترقها وادي غريس، بسبب تهديدات الفيضانات التي تضرب المنطقة. وأفادت مصادر «الصباح» أن ارتفاع منسوب وادي غريس بات يأكل أحشاء قرى بكاملها إلى جانب تهديد الواحات بالانقراض، ملتمسين من الحكومة الإسراع بإخراج مشروع سد وادي غريس، واستكمال تنفيذ توصيات هيآت الإنصاف والمصالحة، بشأن جبر الضرر الجماعي لسكان كلميمة.
(ب. ب)
> أمن
تفاجأ متتبعون للشأن الأمني بصدور قرار تأديبي يقضي بإحالة نائب مدير مديرية الشرطة القضائية بالإدارة المركزية للأمن، وهو برتبة مراقب عام، على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط بدون مهمة. وكان المسؤول الأمني بمثابة العقل المدبر لمديرية الشرطة القضائية في السنوات الماضية، كما كان مكلفا بمكتب «أنتربول» بالمغرب. وعزا مصدر «الصباح» القرار التأديبي إلى عدم رد المسؤول في هاتفه على مكالمات شخصية أمنية رفيعة المستوى، لاستفساره في ملف مستعجل، ما دفع بالشخصية إلى الاتصال مباشرة برئيس الشرطة القضائية لتمارة.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق