fbpx
أســــــرة

التفاح يقلل خطر أمراض القلب

يحتوي التفاح على عدة فوائدها أبرزها أنه يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
ويحتوي التفاح على مادة «البوليفينول»، التي لها تأثيرات مضادة للأكسدة، كما أن أحد أنواع «البوليفينول» هو «فلافونويد»، الذي يقلل ضغط الدم، وأكدت الدراسات أن تناول كميات كبيرة منه يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20 في المائة، ويمكن للفلافونيدات أن يساعد على الوقاية من أمراض القلب بخفض ضغط الدم والعمل مضادا للأكسدة. ويعد التفاح مصدرا للكارسيتين المضاد للأكسدة والذي يمكن أن يساعد على زيادة الطاقة والتحمل أثناء النشاط البدني، ومثل مضادات الأكسدة الأخرى يساهم أيضا في تقليل الالتهاب في الجسم.
ومن فوائد التفاح أنه يعد مصدرا للبوتاسيوم، الذي يساعد الجسم على تنظيم المعادن والسوائل الأخرى، كما أن توفره على الألياف القابلة للذوبان، يساعد على إبطاء عملية هضم الطعام وتقليل امتصاص الجلوكوز في مجرى الدم، وهو أمر جيد لمرضى السكري، لذلك يعد وجبة خفيفة جيدة للمصابين به.
ويحتوي التفاح كذلك على حمض الماليك، الذي أثبت فاعليته علميا في تبييض الأسنان، ويستخدم بشكل كبير في العديد من منتجات تبييض الأسنان، لأنه يذيب البقع عن سطح الأسنان، كما أنه يساعد على تقليل خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة بخفض مستويات البكتيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى