الصباح الفني

أحرار تعرض “بنت الريح” بسلا

تستعد الممثلة لطيفة أحرار لعرض أحدث أفلامها القصيرة بعنوان «بنت الريح»، الذي تولت إخراجه، خلال فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا المنظم من سادس عشر شتنبر الجاري إلى واحد وعشرين منه.
ومن جهة أخرى، تستعد لطيفة أحرار لتقديم عملها المسرحي الجديد «دون كيشوح»، الناطق بالأمازيغية ومن إخراجها، أمام جمهور الحسيمة يوم ثامن شتنبر الجاري.
وتعتبر لطيفة أحرار من الممثلين الذين اختاروا دخول عالم الإخراج رغبة في خوض تجربة جديدة، كما سبق أن شاركت في عدة مهرجانات عربية مسرحية وتوجت بعدة جوائز وتقمصت أدوارا في العديد من الأفلام السينمائية من بينها «أبواب الجنة» و»جوع كلبك»، إلى جانب أعمال تلفزيونية من بينها «من دار لدار» و»ساعة في الجحيم» و»الحرة».
وبالموازاة مع عمل لطيفة أحرار في مجال التلفزيون والسينما، فإن للمسرح مكانة متميزة في مسارها، إذ خاضت من خلاله عدة تجارب سواء في التمثيل أو الإخراج وقدمت أعمالا داخل المغرب وخارجه.
واختارت لطيفة أحرار، بالموازاة مع تدريسها مادة المسرح بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، متابعة دراستها في سلك الماستر السينمائي بجامعة عبد المالك السعدي، حيث أنجزت عدة أفلام وثائقية من بينها وثائقي عن والدها الراحل بعنوان «السفر الأخير»، الذي ستشارك به في عدة مهرجانات كما سيعرض في العديد من دور الثقافة.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق