fbpx
حوادث

16 سنة للصين بالجديدة

سرقا دراجة نارية وتسلحا بسكين وشرعا في تنفيذ عمليات سطو

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا، عصابة مشكلة من عنصرين خطيرين متخصصين بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، وحكمت عليهما بست عشرة سنة سجنا.
وتوبع المتهمان من قبل الوكيل العام للملك، في حالة اعتقال بجناية تعدد السرقات بيد مسلحة باستعمال ناقلة ذات محرك وحيازة السلاح الأبيض وحيازة المخدرات.
وجاء إيقافهما بعدما تقاطرت شكايات على المصالح الأمنية بالجديدة، أفاد فيها أصحابها نساء ورجال، تعرضهم للسرقة تحت التهديد بالسلاح من قبل شخصين يمتطيان دراجة نارية سوداء اللون، ليتم تذييع برقية لاسلكية بأوصاف المعنيين على جميع الأجهزة الأمنية العاملة بالقطاع.
وعلمت “الصباح” أن عناصر فرقة الدراجين ركزت عملياتها وتحرياتها على الجناة بحي السلام، باعتباره الحي الذي وردت منه أغلب الشكايات، وتكللت العمليات بإيقاف المشتبه فيهما، وهما على متن دراجة نارية، بعدما حاولا الفرار خارج المدار الحضري مرورا بمحطة القطار. وفي إطار عملية الإيقاف ثم حجز سكين كبير الحجم وقطعة من مخدر الشيرا.
كما تم ضبط ستة هواتف محمولة، فضلا عن مبلغ مالي، حيث تمت سياقتهما الى مصلحة الشرطة، وإخضاعهما لبحث أولي تبين خلاله أن المحجوزات، من الهواتف والمبلغ الملي المحجوز متحصلة من فعل السرقة، كما أن الدراجة النارية أيضا المستعملة في عمليات السرقة، متحصلة بدورها من السرقة وبعد إشعار الوكيل العام، أمر بوضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية،حيث استهل البحث باستدعاء مجموعة من الضحايا، وبعد عرض الموقوفان عليهم تعرفوا عليهما بسهولة. وخلال الاستماع للموقوفين اعترفا بالمنسوب إليهما بعدما استوليا على دراجة نارية قرب الحي الصناعي، وتسلحا بسكين موضوع الحجز وشرعا في تنفيذ عمليات السرقة، عن طريق الخطف والتهديد بالسلاح الابيض انطلاقا من المنطقة الصناعية، عبر استهداف عاملات المصانع وطالبات بكلية جامعة شعيب الدكالي وتلميذات الثانويات، خصوصا خلال الفترة الصباحية إلى أن تم ايقافهما متلبسين بالسرقة، وحجز جزء من المسروقات. وبعد اتمام البحث أحيل السارقان على الوكيل العام وبعد استنطاقهما قرر متابعتهما حسب المنسوب إليهما وأحالتهما على غرفة الجنايات لمحاكمتهما.

أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى