fbpx
مجتمع

900 فرصة وفرتها “معا” منذ انطلاقها

وفرت منصة «معا»، منذ انطلاقها قبل حوالي شهرين، أزيد من 900 فرصة مختلفة للشباب، من خلال برامج تقوية القدرات وتعزيزها، حيث تشمل المنح الدراسية والتدريب وبرامج تبادل الزيارات وورش العمل ومؤتمرات ومنافسات وجوائز ومنح الجمعيات وغيرها.
واعتبر المشرفون على المنصة، في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه، أن حصيلة عملهم خلال الشهرين الماضيين كانت إيجابية، إذ بلغ عدد متصفحي الفرص بالموقع أزيد من 450 ألف زائر على مدار 60 يوما استفاد منها شباب المغرب بمختلف جهاته، حيث أصبحت منصة «معا» وجهة لكل باحث عن فرصة في التمكين وتعزيز القدرات، مضيفين، في البلاغ نفسه، أن منصة «معا» (www.m33an.com) تسعى لنشر الفرص بشفافية تامة لخلق المساواة في الحظوظ في صفوف الشباب، بهدف دمقرطة المعلومة والخروج من الدائرة المغلقة التي لها رابط وعلاقات داخل السفارات والمراكز الثقافية أو من خلال مختلف المنظمات غير الحكومية، واحتكارها، إلى مشاركتها (المعلومة) مع الجميع.
وأكد المشرفون على المنصة الجديدة أنهم عملوا منذ انطلاقها على ربط شراكات بين مؤسسات عمومية ومنظمات وطنية ودولية توفر الفرص للشباب، حيث تم خلق نموذج جديد من الوساطة بين موفري الفرص مع الشباب، «إيمانا منا برفع سقف العدالة الاجتماعية وإشاعة ودعم قواعد الانفتاح والشفافية».
وتوفر المنصة حاليا أزيد من 15 فرصة يوميا بمعدل 450 إلى 500 فرصة شهريا، لكن المتطوعين الشباب المشتغلين بالموقع، يخوضون تحديا بمختلف الجهات بغرض توفير 1000 فرصة شهريا، من أجل نشر ثقافة الحق في الوصول إلى المعلومة وخدمة للأجيال القادمة.
ومنذ إطلاقها في يونيو 2019، عملت منصة «معا» على توفير الفرص للشباب المغربي بصفة عامة، باعتبارها منصة وطنية ودولية لتنمية قدرات الشباب، توفر وصولا سهلا وفوريا إلى فرص غير محدودة لملايين الشباب مجانا.
وتسعى المنصة، حسب البلاغ، إلى تمكين وتقوية مهارات الشباب وترجمة كل فرصة إلى نجاح، إذ عملت على إنشاء جسر فعال بين الباحثين عن الفرص مع موفريها لتطوير المنفعة المتبادلة من خلال تبادل المعلومات في مكان واحد.
نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق