fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> متولي
قرر الصحافي أحمد طلال، مدير موقع، رفع دعوى قضائية ضد اللاعب محسن متولي، عميد الرجاء الرياضي، بسبب ما أسماه طلال “اعتداءات لفظية وجهها إليه متولي عبر الهاتف”، بعدما أغضبته مضامين مقال صدر بالموقع. من جانبها، استنكرت المغربية للإعلام الرياضي، الاعتداء الذي تعرض له أحمد طلال، عضو المكتب التنفيذي، من قبل متولي، عميد الرجاء الرياضي، الذي مارس عليه كل مظاهر العنف اللفظي.
(ن. ك)
> رصاص
أطلق مواطن، أول أمس (الاثنين)، الرصاص على جاره بجماعة أيت سعيد بإقليم الصويرة، متسببا في إصابته بجروح خطيرة نقل إثرها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى بين الحياة والموت. وذكرت مصادر “الصباح” أن خلافا بين الجارين ابتدأ بملاسنات واشتباك، ليتطور إلى لجوء أحد الطرفين لاستعمال بندقية صيد وتوجيه طلقة إلى الآخر. وأضافت المصادر أن الدرك ألقى القبض على الفاعل، فيما تم حجز البندقية.
(ع. م)
> برشيد
حطم باشا السوالم (إقليم برشيد) رقما قياسيا في تنامي ظاهرة البناء العشوائي منذ تعيينه. واضطر مواطنون إلى الاستعانة بمفوضين قضائيين لإثبات عمليات بناء غير قانونية، بعدما طرقوا باب الباشوية دون جدوى، فضلا عن تحويل عشرات الفيلات بحدائق السوالم إلى عمارات أمام أعين الباشا وقائد المنطقة، ما يطرح علامات استفهام كثيرة حول عدم تدخل الجهات المعنية.
س.ز (سطات)
> مذكرة
تبرأ محمد الدرويش، العضو السابق بالمكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، ورئيس جمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي، مما تداولته بعض الدوائر الاتحادية بخصوص مشروع مذكرة موجهة إلى إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب. واعتبر الدرويش، في تصريح لـ “الصباح”، أنه لم يصدر عنه أي موقف بشأن إعادة ترتيب حقائب الحكومة، تفاعلا مع خطاب العرش، وأن ذلك من صميم اختصاص أجهزة الحزب.
(ي. ق)
> الخبازات
سلمت مصالح بلدية القنيطرة، أخيرا، رخصة الهدم لإحدى الشركات من أجل هدم مشروع سكني مازال يقطنه السكان بحي الخبازات الشهير. وأثار هذا الترخيص ردود أفعال غاضبة، وصلت إلى حد تنظيم وقفة احتجاجية من قبل ضحايا قرار مجلس المدينة، الذي يقوده عزيز رباح، الوزير والقيادي في حزب رئيس الحكومة.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى