fbpx
الرياضة

لقجع يحدث ثورة بالجامعة

مباريات لتوظيف أطر جديدة شابة قبل نهاية السنة والكاتب العام للهواة يحال على التقاعد

علمت «الصباح» أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أمر ببرمجة مباريات لتوظيف أطر جديدة قبل نهاية السنة الجارية، من أجل إحداث ثورة داخل مكاتب الجامعة، وإقحام تقنيين ومديرين جدد.
وأكدت مصادر أن لقجع أبلغ مقربين منه بكل الترتيبات المزمع اتخاذها، من أجل إحداث تغييرات في مناصب مهمة داخل الجامعة، تماشيا مع تعليمات الخطاب الملكي في عيد العرش، والذي دعا إلى الاعتماد على كفاءات جديدة في المؤسسات، ومنح فرصة للشباب بغية تجديد الدماء في كل القطاعات.
وألمح لقجع خلال كلمته في أول أمس (الاثنين) في اليوم الدراسي بالصخيرات، والذي حضره رؤساء أندية ومدربون وحكام، إلى هذا التغيير، مشددا على أنه سيجري تغييرات مهمة داخل الجامعة، من أجل “استقطاب كفاءات قادرة على تقديم الإضافة مستقبلا، في جميع التخصصات”.
وحسب المصادر نفسها، فإن لقجع اتخذ قرار القيام بهذه التغييرات بعد العودة من كأس إفريقيا 2019 بمصر، إذ أقصي المنتخب من ثمن نهاية المسابقة على يد منتخب بنين.
وتأتي هذه التغييرات بعد رحيل شخصيات مهمة عمرت في دواليب الجامعة سنوات، وفي لجان متعددة، كما جدد لقجع الإدارة التقنية بتعيين الويلزي أوشن روبيرتس مديرا تقنيا، ليضع برنامجا جديدا في الأيام القليلة المقبلة.
من جهة ثانية، أنهت الجامعة الملكية لكرة القدم مهام أحمد سيحيدة، الكاتب العام للعصبة الوطنية هواة، بعد بلوغه سن التقاعد، ورفضت تجديد عقده، وإلحاقه بزميليه عبد الرحمن البكاوي، الكاتب العام للعصبة الاحترافية، ومحمد حران.
وعلمت “الصباح” أن إنهاء مهام سيحيدة يأتي ضمن التوجه الجديد لجامعة الكرة، الذي يستهدف المسؤولين الذين بلغوا سن التقاعد، من أجل فسح المجال أمام مسؤولين شباب بالجامعة، لتولي الأمور الإدارية والقانونية.
وترفض العصبة الوطنية هواة تعيين خليفة سيحيدة، بالنظر إلى اقتراب الجمع العام، المقرر إجراؤه في 13 شتنبر المقبل، ورغبة المسؤولين في تعيينه من قبل المكتب المسير المقبل.
وأنهت جامعة الكرة مهام العديد من المسؤولين في الآونة الأخيرة، أغلبهم ممن بلغوا سن التقاعد، من أجل ضخ دماء جديدة في دواليبها، ووضع حد للانتقادات التي شملت العديد من الجوانب، أبرزها البرمجة والتحكيم.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق