fbpx
الرياضة

6 مكاتب استشارية لتأسيس الشركات

الجامعة تزيد الضغط على الأندية وتصر على 20 غشت آخر أجل

اختارت الجامعة ستة مكاتب استشارية لبلورة الإجراءات المواكبة لخلق الشركات الرياضية، بعد تقديم طلب عروض من أجل تسهيل مأمورية الأندية في الحصول على الاعتماد لتأسيسها.
وحددت الجامعة 20 غشت الجاري موعدا لحصول أندية القسم الأول على الاعتماد من قبل وزارة الشباب والرياضة، كما قامت بتحيين المراجع القانونية، طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة 30-09 ونصوص تطبيقه.
وتصر الجامعة على أن التاريخ المعلن، سيكون آخر أجل للأندية، وإلا ستحرم من المشاركة في البطولة الوطنية، بعدما صرح بذلك فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية، في اليوم التواصلي الذي نظم أخيرا بالصخيرات، بعد إقصاء المنتخب من ثمن نهاية كأس إفريقيا.
وستتكلف المكاتب الاستشارية بمواكبة ملاءمة القانون الأساسي للجمعية الرياضية مع القانون الأساسي النموذجي للجمعية الرياضية، وتفعيل نظام محاسباتها وبلورة الاتفاقية ما بين الجمعية والشركة الرياضية، طبقا لقانون التربية البدنية ونموذج هذه الاتفاقية التي وضعتها الجامعة، إضافة إلى تفعيل النظام المحاسباتي للأندية المتحولة على شكل شركات رياضية ومواكبة نشاط الشركة في السنة الأولى إلى غاية المصادقة على الحسابات المتعلقة بالموسم من قبل الجمع العام للمساهمين، وتقييم وضعية الاتفاقية بين الشركة الرياضية والجمعية بعد سنة من الممارسة.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى