fbpx
الرياضة

ثلاثة مرشحين لمنصب الناخب الوطني

اللجنة قلصت الاختيارات ومدرب نيجيريا ينضاف للمرشحين لخلافة رونار والحسم الأسبوع المقبل
تخطط الجامعة لخطف مدرب منتخب نيجيريا جيرونوت روهر، من أجل خلافة الفرنسي هيرفي رونار، على رأس الطاقم التقني للأسود.
وكشف مصدر مسؤول، أن الجامعة قلصت عدد المرشحين لتعويض رونار إلى ثلاثة مدربين فقط، بعدما أبعدت سيرا ذاتية لمدربين آخرين يمثلون جنسيات مختلفة.
ورغم تردد اسمه في الفترة الأخيرة، إلا أن روهر نفى وجود اتصالات بينه وبين الجامعة، بداعي احترام العقد الذي يربطه بالاتحاد النيجيري لكرة القدم.
وارتفعت أسهم الألماني روهر بشكل قوي بسبب مطالب الجمهور المغربي بعدم الاعتماد على التجربة الفرنسية مجددا، سيما أن التجارب السابقة أثبتت فشلها.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن عدد المرشحين لخلافة رونار تقلص إلى ثلاثة مدربين فقط، ويتعلق الأمر بالفرنسي لوران بلان والبوسني وحيد خاليلوزيتش، إضافة إلى الألماني روهر.
وعلمت «الصباح»، أن الراتب الفرنسي للبوسني خاليلوزيتش، الذي يشترطه لقيادة الأسود في المرحلة المقبلة، ربما يسقط اسمه في آخر لحظة، فيما أسقط اسم الفرنسي برونو جينزيو، المدرب السابق لليون الفرنسي، بعد التحاقه بنادي بجين الصيني، وبالتالي تصبح المنافسة قوية بين بلان وروهر.
وحاولت الجامعة الاتصال بالبرتغالي كارلوس كيروش، المدرب السابق للمنتخب الإيراني، من أجل العرض عليه إمكانية تدريب الأسود، إلا أن ارتباطه بعقد مع الاتحاد الكولومبي يحول دون تدريب الأسود في المرحلة المقبلة.
وعقدت لجنة اختيار الناخب الوطني والمدير التقني، التي تضم عزيز بودربالة ونور الدين النيبت وحمزة حجوي ومحمد جودار وحسن الفيلالي وإدريس حنيفة، سلسلة من الاجتماعات منذ تعيينها الأسبوع الماضي، قبل أن تقرر حصر اللائحة في أربعة مدربين بتنسيق مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة.
وبات في شبه المؤكد، أن تحسم الجامعة رسميا في تعيين ربان الأسود الجديد في الأسبوع المقبل، حتى يكون جاهزا للإشراف على المعسكر التدريبي، الذي يخوضه الأسود في شتنبر المقبل بالمركز الوطني بالمعمورة، تحضيرا للمباراة الإعدادية التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره البوركينابي.
عيسى الكامحي
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق