fbpx
الرياضة

مدرب أجنبي للأسود

لقجع يجتمع بلجنة اختيار خليفة رونار وسط مطالب بتغيير المدرسة الفرنسية

قررت الجامعة عدم الاستعانة بمدرب وطني لقيادة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، خلفا للفرنسي هيرفي رونار، المستقيل من منصبه مدربا للأسود في الأسبوع الماضي.
وعلمت «الصباح» أن لقجع استقر على اختيار مدرب أجنبي دون الكشف عن هويته، لقيادة المنتخب الوطني، ليضع حدا للجدل، الذي رافق إمكانية تعيين الحسين عموتة مدربا، سيما بعد تألق المدربين المحليين في نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019.

وكشف مصدر مطلع، أن لقجع، رئيس الجامعة، سيجتمع اليوم (الأربعاء) بلجنة اختيار الناخب الوطني والمدير التقني، من أجل مناقشة سير ذاتية للمدربين المقترحين، قبل اتخاذ قرار نهائي في الأيام القليلة المقبلة.ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن اللجنة المتكونة من عزيز بودربالة ونور الدين النيبت وحمزة الحجوي ومحمد جودار وحسن الفيلالي وإدريس حنيفة، شرعت في دراسة الملفات منذ أول أمس (الاثنين)، مع تحديد مزايا كل مدرب على حدة، في انتظار عرض مقترحاتها على رئيس الجامعة.

وحسب مصدر مسؤول، فإن مدربين من مختلف الجنسيات على طاولة المفاوضات، نافيا أن يكون وحيد خاليلوزيتش والفرنسي لوران بلان أبرز المرشحين، سيما بعد المطالبة بعدم الاستعانة بالمدرسة الفرنسية من جديد، بعد فشل التجارب السابقة.

ووجدت الجامعة نفسها مجبرة على التريث في اختيار ربان الأسود، في ظل الحملة الفيسبوكية، التي يشنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليها، للمطالبة بعدم اعتماد المدرسة الفرنسية في شخص الفرنسي لوران بلان، خاصة أنه لم يحقق أي إنجاز يذكر.

ويقترح «فيسبوكيون» تعيين ناخب هولندي أو ألماني للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، بالنظر إلى وجود أسماء أكدت علو كعبها في تدريب منتخبات إفريقيا وأوربية.
ومن المنتظر أن تكشف الجامعة عن هوية الناخب الوطني الجديد في مستهل غشت، حتى يتسنى له الإشراف على معسكر التدريب، الذي يقيمه المنتخب الوطني في ثاني شتنبر المقبل، تحضيرا للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا بالكامرون 2021 والعالم بقطر 2020.

ع . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق