أســــــرة

لمعلوماتك

تحسين الذاكرة
يرتبط تناول وجبة صحية في الصباح برفع وزيادة القدرة على التعلم وتحسين وظائف الذاكرة. والأهم من ذلك، أن المراهقين والأطفال يحتاجون إلى الكثير من الطاقة على مدار اليوم، نظرا لاشتراكهم في العديد من الأنشطة.

أهمية البيض
يفضل تناول البيض في الإفطار عن تناول الكربوهيدرات البسيطة، لأنه يمنح الجسم البروتينات التي تساعده على الشعور بالشبع، الأمر الذي يمكن من اتخاذ قرارات غذائية صحية طيلة اليوم. كما ينبغي أن تتضمن هذه الوجبة أيضا الفاكهة، والحبوب الكاملة والخضروات ومنتجات الحليب.

تعزيز المناعة
تساعد وجبة الإفطار على تعزيز مناعة الجسم ضد بعض الأمراض مثل السكري، إذ تهدف الوجبة الصحية إلى السيطرة على مستويات السكر من خلال التوازن السليم بين البروتين والكربوهيدرات والقليل من الدهون.

التغلب على التعب
يمكن الحد من الشعور بالتعب إذا تم تناول وجبة الإفطار، فالشعور به قد يعني نقص الطاقة، أو كون الإنسان متعب وفي حالة خمول وكسل. وللتغلب عليه ينبغي شرب الكثير من الماء، وتقليل الكافيين، وتناول وجبات متوازنة في الصباح.

خفض الكوليسترول
تساعد وجبة الإفطار في خفض مستويات الكوليسترول، ونتيجة لذلك، خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الحبوب في الصباح، يستهلكون كوليسترول أقل ممن لا يتناولونها على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض