fbpx
وطنية

نقل القسم الاقتصادي لـ “ماب” إلى البيضاء

قررت إدارة وكالة المغرب العربي للأنباء إعادة هيكلة قطب جهة الدارالبيضاء- سطات، ونقل القسم الاقتصادي للوكالة من الرباط إلى العاصمة الاقتصادية.
وأفادت مصادر من الوكالة أنه تقرر نقل صحافيي القسم الاقتصادي البالغ عددهم 12 صحافيا من الرباط إلى البيضاء، بعد اقتناء مقر جديد للوكالة في مارينا، لتعزيز فريق الوكالة بالبيضاء، ليصبح العدد 35 صحافيا من جميع التخصصات، على أساس التحاق صحافيين جدد بالقسم الاقتصادي، يخضعون للتكوين بالمقر المركزي للوكالة، لتلبية الحاجيات المتزايدة، التي يفرضها العمل في مدينة تستقطب أغلب الأنشطة المالية والاقتصادية.
وأكد خالد أبو شكري، رئيس القسم الاقتصادي بالوكالة، أن قرار نقل التحرير الاقتصادي إلى البيضاء، هو في الحقيقة عودة إلى الأصل، إذ كان زملاء القسم في ثمانينات القرن الماضي متمركزين في مكتب الدارالبيضاء، قبل نقلهم إلى الرباط في إطار سياسة التمركز، التي نهجت في تلك الفترة.
وأوضح أبو شكري في حديث مع “الصباح” أن عمل القسم الاقتصادي بقطب البيضاء- سطات، يفرضه تمركز مختلف الأنشطة الاقتصادية والمالية بالعاصمة الاقتصادية، ناهيك عن وجود مقرات البورصة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومختلف المؤسسات والبنوك المالية، بالإضافة إلى المركز المالي “كازا فينانس سيتي”، وهو ما يفرض مواكبتها بفريق من الصحافيين المتخصصين.
وأكد رئيس القسم الاقتصادي بالوكالة، أن المقر الجديد سيوفر أحدث التكنولوجيات الرقمية للفريق، والذي يمكن أن يرتفع في المستقبل إلى ستين صحافيا من مختلف التخصصات إلى جانب القسم التجاري والتسويق، والذي يندرج في إطار سياسة الوكالة تنويع مداخيلها وتسويق منتوجاتها المختلفة لدى الفاعلين الإعلاميين ورجال المال والأعمال.

برحو بوزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى