fbpx
الرياضة

قرعة رحيمة بالأسود

مباريات متباينة للمنتخبات العربية والتصفيات تنطلق في سابع أكتوبر

سيتبارى المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021.
وأوقعت القرعة، التي سحبت أول أمس (الخميس) بالقاهرة، على هامش الجمع العام للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الأسود في مجموعة سهلة، إلى جانب موريتانيا وإفريقيا الوسطى وبوروندي.
وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات الإفريقية إلى خمسة مستويات، إذ تضم الأولى إلى الثالثة 12 منتخبا، فيما يتكون المستويان الرابع والخامس من ثمانية منتخبات فقط.
وستلعب منتخبات المستوى الخامس مواجهات مباشرة مع بعضها، على أن تنضم المنتخبات الأربعة الفائزة إلى المستوى الرابع ليصبح 12 منتخبا.
وقسمت المنتخبات المشاركة إلى 12 مجموعة وتضم كل منها 4 منتخبات، على أن يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون.
وستقام التصفيات الإفريقية، التي ستنطلق في الفترة الممتدة ما بين سابع أكتوبر المقبل إلى غاية نونبر 2020، على مرحلتين، وتشمل الأولى الدور التمهيدي، الذي يضم آخر ثمانية منتخبات في التصنيف الإفريقي، قبل خوض دور المجموعات، الذي سيسفر عن تأهل 24 منتخبا من بينها البلد المنظم الكامرون.
وكانت قرعة التصفيات الإفريقية رحيمة بالمنتخبين المصري والجزائري، إذ وضعت الأول في المجموعة السابعة إلى جانب كينيا وتوغو وجزر القمر، فيما سيتبارى الخضر في المجموعة الثامنة مع زامبيا وزيمبابوي وبوتسوانا.
وتضم المجموعة الأولى غينيا وناميبيا والفائز في مباراة ليبيريا وتشاد، فيما تلعب منتخبات بوركينافاسو وأوغندا ومالاوي والفائز في مباراة جنوب السودان والسيشل في المجموعة الثانية.
وتتألف المجموعة الثالثة من غانا وجنوب إفريقيا والسودان والفائز في مباراة موريسيوش وساوتومي، وتضم الرابعة الكونغو الديموقراطية والغابون وأنغولا والفائز من لقاء جيبوتى ضد غامبيا. أما المجموعة الخامسة، فتضم المغرب وموريتانيا وإفريقيا الوسطى وبوروندي. وسيلعب الكامرون في المجموعة السادسة مع الرأس الأخضر وموزمبيق ورواندا، على أن تتبارى مصر في المجموعة السابعة إلى جانب كينيا وتوغو وجزر القمر.
وتضم المجموعة الثامنة الجزائر وزامبيا وزيمبابوي وبوتسوانا، فيما تتكون المجموعة التاسعة من السنغال والكونغو وغينيا بيساو وإي سواتيني.
وأوقعت القرعة المنتخب التونسي في المجموعة العاشرة إلى جانب ليبيا وتنزانيا وغينيا الاستوائية، فيما سيلعب كوت ديفوار والنيجر ومدغشقر وإثيوبيا في المجموعة الحادية عشرة.
أما المجموعة الثانية عشرة، فتضم نيجيريا وبنين وسيراليون وليسوتو.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى