fbpx
الرياضة

الطالبي: سأنظم الجامعات عوض التظاهرات

قال إن الرياضة الوطنية تعاني مشاكل في تحقيق الإنجاز الرياضي
أكد رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، أنه سيقطع مع سياسة تنظيم التظاهرات الدولية، للتفرغ لتنظيم الجامعات الرياضية من الناحية القانونية والإدارية.
وأوضح الطالبي أمام أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بالبرلمان، أول أمس (الأربعاء)، أن الهدف الرئيسي هو إعادة الشرعية إلى الجامعات الرياضية، وتأهيلها وتوجيهها، لاستهداف تحقيق الإنجاز الرياضي، عوض الاهتمام بتنظيم التظاهرات، التي تصرف فيها أموال دون فائدة.
وكشف الطالبي أن الجامعات الرياضية ملزمة بإعادة تنظيم نفسها، لأنها مطالبة ببلوغ العالمية، عوض الاهتمام باللقاءات والسفريات.
وأوضح أن الجامعات الرياضية مطالبة بإعادة النظر في طريقة تدبيرها، من خلال اعتماد القوانين والإجراءات المنصوص عليها في قانون التربية البدنية والرياضة، والأنظمة الأساسية النموذجية، وأنه سيسهر على تحقيق ذلك، إذ منح جميع الجامعات فرصة إعادة ترتيب أوراقها قبل متم السنة الجارية.
وفي رد الوزير على استفسار، بشأن الافتحاص، أشار إلى أنه اتخذ مجموعة من الإجراءات، في حق الجامعات التي ثبت وجود اختلالات بها، بناء على تقرير مكتب الافتحاص، بعد أن منحها مهلة سنة لتصحيح وضعها.
وانتقد الوزير بحث بعض الجامعات عن الإثارة من خلال الحديث عن تنظيم تظاهرات، والتمثيلية في الاتحادات الدولية، عوض الاهتمام بتحقيق الإنجاز الرياضي.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى