fbpx
أســــــرة

“البهك” … 4 أطعمة مفيدة للمصابين

يعتبر “البهك” من الأمراض الجلدية التي يحاول الجميع حماية أنفسهم منها، ولهذا يقدم المختصون في التغذية مجموعة من الأطعمة الطبيعية، التي تساعد على العلاج والحد من انتشاره.
وأول الأطعمة التي ينصح بتناولها هي المحتوية على الزنك، إذ يوصي الخبراء بأهمية زيادة استهلاكها، إذ وجدت دراسة حديثة أن مكملات الزنك، التي تباع على هيأة أقراص دوائية لن تكون فعالة في حالات «البهك» عكس الأطعمة الطازجة، مثل المحار والدجاج ولحم البقر. ويتوفر الزنك أيضا في منتجات الألبان والمكسرات والبقوليات، إذ يعمل على استرجاع لون الجلد وترميم الصبغة، التي دمرت من قبل.
وثاني أنواع الأطعمة، التي ينصح بها هي المحتوية على فيتامين «سي»، إذ لابد من استهلاك المزيد منها، وهي متوفرة في البرتقال والكيوي والشمام والفلفل الأخضر والقرنبيط والطماطم.
أما ثالث أنواع الأطعمة المفيدة للمصابين ب»البهك»، فهي المحتوية على حمض الفوليك، إذ أثبتت الدراسات أنه يعمل على التغلب على البقع الفاتحة، كما يتوفر في البروكلي والسبانخ والبازلاء.
وتعتبر الأطعمة الغنية بفيتامين «بي 12» هي النوع الرابع الذي ينصح المختصون في التغذية المصابين ب»البهك» بتناولها، إذ تساعد على زيادة الحمض الأميني، وهو المركب الذي يساهم في تدمير تصبغ بعض أماكن الجسم.
ويتوفر الفيتامين «بي 12» في الحبوب الكاملة ومشتقات الحليب وسمك السلمون والمحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى