fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> غرفة
وجه عبد الله عباد، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة، رسالة احتجاج إلى وزير الداخلية، يشكو فيها “احتلال عمالة القنيطرة لفضاء كبير تابع للغرفة، ورفضها تسليمه إلى الحرفيين والتجار”. واستعان عباد بعامل سابق عن إقليم تمارة، وعينه مستشارا لديه، إذ تحول إلى الرئيس الفعلي للغرفة، بتعويض مالي يسيل اللعاب، ما أغضب العديد من أعضاء الغرفة نفسها.
(ع. ك)
> قضاة
فوجئ المحامون ومرتفقو المحكمة الزجرية الابتدائية بالبيضاء، بوضع باب على الممر المؤدي إلى مكاتب القضاة، كتب عليه “خاص بالقضاة”، ووضع شرطي يمنع دخول أي شخص غير القضاة. وأثار الأمر غضب بعض المحامين، الذين عبروا عن استيائهم من هذا الإجراء، صباح أمس (الخميس)، متسائلين عن الغاية من ورائه، على اعتبار أن ذلك يشكل “منعا من الحق في الولوج إلى المرفق، وعرقلة للعمل”.
(ك. م)
> تسول
يشن أمن البيضاء، منذ أسبوع، حملة شرسة على المتسولين أدت إلى اعتقال العشرات، في بعض الشوارع المهمة بالمدينة. وجاءت الحملة بعدما لوحظ ارتفاع مهول لأعداد المتسولين في بعض المدارات وسط المدينة، ومنهم من يعرقل السير، ويعضهم قدمت في حقه شكايات للمصالح الأمنية. ومن المنتظر أن تتواصل الحملة إلى نهاية يونيو الجاري، على أن تهم أيضا محيط بعض المساجد والأحياء التي تعرف تجمعات للمتسولين بعد منتصف الليل.
(ع. د)
> زيادة
استبشر رجال حموشي خيرا بعد توصلهم بزيادة مهمة في الأجور تختلف حسب الرتب، كما وعدهم بها في وقت سابق المدير العام للأمن الوطني. ورغم هذه المبادرة المشجعة، إلا أن أمنيين اعتبروها غير كافية، مقارنة مع المجهودات الكبيرة المبذولة، من أجل الحفاظ على الأمن نتيجة إكراهات مادية وبشرية، والساعات الإضافية، التي تصل في مناسبات إلى أزيد من 10 ساعات، خصوصا العاملين في الدوائر الأمنية والشرطة القضائية.
(م. ل)
> مديونة
تضمن المقال المنشور في عدد أول أمس (الأربعاء)، من “الصباح”، تحت عنوان “تلاعبات في صفقات الماء الشروب”، خطأ غير مقصود تمت الإشارة فيه إلى “الكاتب العام السابق لعمالة إقليم مديونة”، عوض “الكاتب العام السابق لجماعة الهراويين”، على اعتبار أن الخروقات المشار إليها في المقال تمت قبل إحداث منصب مدير المصالح في الجماعة المذكورة.
(ي. ق)
> كهرباء
نظم 30 فلاحا، أخيرا، وقفة احتجاجية أمام مكتب الكهرباء بسيدي علال البحراوي، بعدما تأخر إصلاح مركز الكهرباء بدوار “زغيدرات” بجماعة عين جوهرة، الذي توقف عن العمل منذ السبت الماضي. وتدخل قائد بسيدي علال البحراوي، لتهدئة الوضع، ثم توجه المتضررون للمكتب الإقليمي للكهرباء بالخميسات والمكتب الجهوي بالرباط، لطلب إصلاح العطب لكن دون جدوى. وأكد المتضررون أن استمرار انقطاع الكهرباء سيتسبب في ضياع 10 آلاف شجرة وملياري سنتيم.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى