fbpx
الرياضة

التعادل يسيطر على تاريخ المواجهات

المنتخبان خاضا 22 مواجهة وفاز كل منهما في سبع وتعادلا في ثمان
بلغ عدد المواجهات التي جمعت المنتخبين الوطني المغربي ونظيره الإيفواري 22 مباراة إعدادية ورسمية، وشملت تصفيات كأس العالم والألعاب الأولمبية وتصفيات ونهائيات كأس إفريقيا للأمم، منذ أول مواجهة إعدادية بينهما في 1969.
ويتعادل المنتخبان في جميع النتائج المسجلة بينهما، إذ سبق للمنتخب الوطني أن فاز في سبع مباريات، وفاز نظيره الإيفواري في مثلها، وتعادلا في ثماني مناسبات.
وبخصوص نهائيات كأس إفريقيا للأمم، تعد مباراة اليوم (الجمعة) بين المنتخبين، خامس مواجهة بينهما، إذ كانت الأولى في نهائيات كأس إفريقيا بمصر 1986، لحساب مباراة الترتيب، وانتهت لفائدة الإيفواريين بثلاثة أهداف لاثنين.
وخاض المنتحبان ثاني مواجهة بينهما، في نهائيات كأس إفريقيا الموالية التي احتضنها المغرب في 1988، وانتهت بالتعادل دون أهداف، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعتين، أما المباراة الثالثة، فكانت في مصر أيضا، ضمن نهائيات «كان» 2006، وفاز فيها المنتخب الإيفواري بهدف ديدي دروغبا.
أمام آخر مواجهة بينهما، فكانت في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة بالغابون في 2017، وانتهت لصالح الأسود بهدف لصفر، سجله رشيد عليوي، الغائب الأبرز عن هذه الدورة، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.
ويتبين أن المنتخب الوطني انهزم في مواجهتين سابقتين أمام كوت ديفوار بمصر، وتعد مباراة اليوم (الجمعة) ثالث مواجهة بينهما في أرض الكنانة، علما أنه انهزم أمامه في ثلاث مناسبات وتعادلا في واحدة وفاز في مثلها.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى