fbpx
اذاعة وتلفزيون

تتويج فيلم عراقي بمهرجان مكناس

توج فيلم «تورن» للمخرج العراقي نوزاد شيخاني بجائزة الزيتون الذهبية وهي الجائزة الكبرى، وذلك في اختتام فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي لمكناس.
وكانت جائزة الإخراج لفيلم «أمينة» للمخرج السوري أيمن زيدان، أما جائزة أفضل سيناريو، فكانت من نصيب الشريف الألفي عن سيناريو فيلم «ليل خارجي» للمخرج المصري أحمد عبد الله، في حين عادت جائزة أحسن ممثلة للفنانة جيهان كمال عن دورها في فيلم «نديرة» للمخرج كمال كمال، وجائزة أحسن ممثل للممثل الجزائري يوسف السهري عن فيلم «دم الذئاب» للمخرج عمار سي فوضيل.
وتبارت على جوائز المسابقة الرسمية عشرة أفلام وهي»دم الذئاب» للمخرج الجزائري عمار سي فضيل، و»يوم ببيروت» للمخرج نديم ثابث من لبنان، و»نديرة» لكمال كمال، و»طفح الكيل» لمحسين البصري من المغرب، و»أمينة» لأيمن زيدان من سوريا، و»ولادة» للإماراتي حسن أحمد، و»ليل» لأحمد عبد الله و»القايلة» لأحمد عبد الله من مصر، و»تورن» لنوازد شيخاني من العراق، و»شرب الحمام» للمخرج الكويتي رمضان خسروه.
وترأس لجنة تحكيم الدورة الأولى المخرج والمنتج البحريني بسام محمد الذواوي، كما ضمت في عضويتها المخرجة الجزائرية موني بوعلام، والمنتج العماني قاسم السليمي المدير التنفيذي لمهرجان مسقط السينمائي الدولي، والفلسطيني نصري حجاج، والممثلة فاطمة خير.
واختارت إدارة المهرجان في نسخته الأولى مشاركة مصر ضيف شرف، إلى جانب تكريم الممثل محمد مفتاح، والممثلين بوسي ومحمود قابيل وعمرو سعيد من مصر، والممثل الجزائري سيد أحمد اقومي.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى