fbpx
حوادث

طالب أمام ابتدائية مكناس

من المقرر أن تفتح الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، اليوم (الثلاثاء) صفحات الملف عدد 1326/19، الذي يتابع فيه، في حالة اعتقال، الطالب الجامعي (أ.س)، من أجل جنحة انتحال صفة مرشح لاجتياز الامتحان، على خلفية حالة غش مفضوحة سجلت، في اليوم الأول من الامتحانات الجهوية للباكلوريا، الخاصة بالمرشحين الأحرار. وجاء إيقاف المتهم، من مواليد 1991 بتاونات، وهو طالب جامعي بكلية العلوم بمكناس، تفعيلا لإجراءات المراقبة والزجر، التي كثفتها مصالح التربية الوطنية بتنسيق مع نظيرتها بالمديرية العامة للأمن الوطني.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر”الصباح” أن القضية تفجرت، في ثامن يونيو الجاري، بإحدى قاعات الثانوية الإعدادية مولاي حفيظ بمكناس، بعدما ضبط الطاقم التربوي المكلف بالحراسة الطالب الجامعي، وهو بصدد اجتياز امتحان في مادة اللغة الفرنسية، الخاصة بمستوى الثانية باكلوريا (علوم فيزيائية) أحرار، إذ بالتدقيق في هويته اتضح أنه منتحل صفة مرشح آخر، تربطه به علاقة صداقة وجوار. وبإخراجه من قاعة الامتحان والتوجه به نحو إدارة المؤسسة التعليمية، جرت أبحاث أولية انتهت بالارتياب في أمره، ليتم التأكد من أنه ليس المرشح المعني بالامتحان، وإنما صديقه، ما استدعى إشعار المصالح الأمنية بالمدينة.

خليل المنوني (مكناس)

تعليق واحد

  1. les gens deviennent de plus en plus des tricheurs et des escros pour atteindre leurs objectifs, parce qu’ils sont mal éduqués, ne croient pas vraiment à ALLAH et le jour du compte. Il faut que l’état intervient dans les établisements scolaires (livres scolaires, enseignants, sensibilisation, …) pour éradiquer ce phénomène. malheureusement ce problème n’est pas limité au niveau scolaire (exemple: immobilier, commerce, ..). Il faut mettre en place des lois sévères à l’encontre des tricheurs et des escros, et les publiers leurs noms dans le journaux.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى