fbpx
الرياضة

إنفانتينو يقلب الطاولة على “كاف”

قال إن «فيفا» لن تسكت عن الاتهامات بالفساد وإن اتحادات طالبت بالتدخل

اعترف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، بوجود مشاكل في كرة القدم الإفريقية، مبرزا في حوار مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن ذلك ظهر جليا في نهائي عصبة أبطال إفريقيا بين الترجي والوداد قبل أسابيع.
وقال إنفانتينو إنه قلق مما حدث، وإنه توصل بطلبات من اتحادات إفريقية كثيرة تطالب الجهاز الدولي بالتدخل، مضيفا أن لجنة الأخلاقيات بـ «فيفا» ستتخذ القرارات اللازمة إذا بثت في تورط أي مسؤول في حالات غش أو فساد.
ووعد رئيس «فيفا» بأن الاتحاد الدولي لن يختبئ، وسيأخذ قرارات في هذا الشأن قريبا، إذ يتواصل مسؤولوه مع أحمد أحمد رئيس «كاف» وبعض الأعضاء بالمكتب التنفيذي، لإخراج القارة الإفريقية من هذا المشكل.
وأضاف إنفانتينو أن «فيفا» لا يتهرب من المسؤولية، وأن الفترة المقبلة ستكون حاسمة من أجل تجاوز هذا المشكل القائم في «كاف».
ويعتبر هذا التصريح لرئيس «فيفا» الأكثر قوة منذ انتشار أخبار بمعاملات مشكوك في مصداقيتها داخل الكنفدرالية الإفريقية، ناهيك عن الخلاف الذي تفجر بين أحمد وكاتبه العام السابق عمرو فهمي، الذي كشف عن أسرار اعتبرها خطيرة في خرجات إعلامية أثارت جدلا كبيرا، لتنضاف إليها فضيحة عدم إتمام نهاية دوري أبطال إفريقيا بتونس بين الترجي والوداد.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى