fbpx
حوادث

“ديستي” تضرب معاقل القرقوبي

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين “ديستي” والشرطة القضائية للناظور والدرك الملكي، عن حجز 48 ألف قرص مخدر من نوع إكستازي، وانتهت الأبحاث إلى حدود أول أمس (الأحد)، بإيقاف سبعة متهمين، وحجز عشر سيارات تحمل لوحات ترقيم مزورة تستعمل في نقل وترويج المخدرات وأقراص الإكستازي المهلوسة، إضافة إلى حجز كمية من مخدر الكوكايين ومادة الكيف.

ولم تستبعد مصادر “الصباح” أن تكون للشبكة، التي تواصل البحث مع أفرادها أمس (الاثنين)، بالناظور، علاقة بالكمية المحجوزة، السبت الماضي، بتنسيق بين “ديستي” وشرطة ميناء طنجة المتوسط، والتي قدرت بـ 568 ألف قرص مهلوس من النوع نفسه، كانت مخبأة على متن شاحنة للنقل الدولي قادمة من أوربا، وهي العملية التي أسفرت عن اعتقال سائق الشاحنة والسائق المساعد، وتتبع مسار الأقراص المهلوسة التي تبين أنها شحنت من إسبانيا، وموجهة لشبكات داخل المغرب. ورجحت المصادر نفسها ارتباط  الشبكتين لسبب أن كمية 48 ألف قرص مهلوس المحجوزة من قبل أمن الناظور، استقدمت بدورها من طنجة.

وفي تفاصيل العملية التي أسفرت عن اعتقال سبعة متهمين ضمنهم زوجان، فإن معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لفرقة الشرطة القضائية بالناظور، حول تحرك شحنة مخدرات من طنجة إلى الناظور، ليجري في ما بعد التنسيق مع الدرك الملكي لإيقاف المتهمين بسهولة بمحطة الأداء على الطريق السيار خارج المدار الحضري لكرسيف، وتم حجز الشحنة الكبيرة من الأقراص المهلوسة  على متن سيارة أجرة كانت قادمة من طنجة، وتبين أنها متوجهة نحو منطقة قروية تابعة لإقليم الدريوش بضواحي الناظور.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث الأمنية، التي أعقبت الحجز تواصلت صباح أول أمس (الأحد)، وأسفرت عن إلقاء القبض على أربعة مشتبه فيهم آخرين يتحدرون من أولاد بن الطيب بالدريوش، أحدهم معروف بسوابقة العديدة في الاتجار في المخدرات، كما تم حجز عشر سيارات تحمل لوحات ترقيم مزورة يشتبه في أنها تستعمل في نقل وترويج المخدرات وأقراص الإكستازي المهلوسة، إضافة إلى حجز كمية من مخدر الكوكايين والكيف.

ووضع المتهمون رهن الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، للبحث معهم حول المنسوب إليهم، والكشف عن جميع المتورطين ورصد امتدادات الشبكة سواء على المستوى الوطني أو الدولي، فضلا عن تحديد مسارات جلب وتهريب هذا النوع من المخدرات التركيبية التي تصنع بشكل غير مشروع خارج المغرب.

المصطفى صفر

تعليق واحد

  1. نشكر جزيل الشكر رجال الأمن وكل من ساهم في تفكيك هذه العملية التي كانت ستعود بويلات وكوارت كلى أبناء الشعب المغربي. نشكركم جزيل الشكر ونطلب من الله في هذه الأيام المباركة أن يجازيكم بأجر عظيم .
    عبد اللطيف .ق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى