fbpx
الصباح الفني

مغاربة يقتحمون الدراما الجزائرية

جمالي وباي شاركا في ״أولاد الحلال״ أنجح عمل رمضاني

اقتحم ممثلون مغاربة الدراما الجزائرية، ويتعلق الأمر بالممثلة فاتي جمالي والممثل سعيد باي، اللذين شاركا في مسلسل “أولاد الحلال”.

وأعلنت جمالي الخبر على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، مؤكدة أنها ستشارك في المسلسل الجزائري “أولاد الحلال” إلى جانب زميلها الممثل سعيد باي.

واختارت جمالي عدم كشف تفاصيل الدور الذي تجسده في تجربتها الجديدة، داعية متابعيها لاكتشاف الجديد.

وتتقاسم جمالي وسعيد باي أدوار البطولة مع عبد القادر جريو، ويوسف سحيري، ومليكة بلباي، وسهيلة معلم، وأحمد بن عيسى، وعزيز بوكروني، ومصطفى لعريبي، وإيمان نوال، ومحمد خساني، والممثل التونسي عاطف بن حسين، علما أن إخراج المسلسل تكلف به نصر الدين السهيلي والسيناريو أنجزته رفيقة بوجدي.

ويقدم المسلسل قصة اجتماعية تدور أحداثها في حي الباهية العريق بوهران، حيث يخوض الشقيقان مرزاق وزينو رحلة البحث الشاقة عن عائلتهما التي انقطع التواصل معها لمدة طويلة، وخلال رحلة البحث يقدم البطل عبدالقادر جريو، الذي قام بالمعالجة الدرامية للنص، والمخرج التونسي نصرالدين السهيلي، صورة عن الوجه الآخر للمجتمع في الأحياء الشعبية، والنمط المعيشي والفكري والقيمي المكرس في مثل هذه الفضاءات الإنسانية.

ويجد الشقيقان سهولة في الانخراط في تفاصيل الحياة اليومية لسكان الحي، الذي تنتشر فيه تجارة المخدرات ومظاهر السرقة والتحرش والسحر، لأنهما تربيا في ملجأ الحي، قبل أن يغادرا المدينة لمدة طويلة ويعودا إليها بحثا عن العائلة، ومع ذلك تبقى بذرة الفطرة الطيبة متجذرة في شخصيتيهما، مثل عادة أبناء الأحياء الشعبية، فيخوضان أعمال النصب والاحتيال على الأثرياء من أجل إعالة نفسيهما وإعالة فقراء الحي.

يشار إلى أن جمالي تطل على الجمهور المغربي خلال الموسم الرمضاني بعمل، إذ تشارك في مسلسل “الماضي لا يموت”، كما صورت مشاهد مسلسل يحمل عنوان “دموع وردة”، فيما تشارك أيضا في البرنامج الترفيهي “ماستر شاف سيليبريتي” الذي يعرض على القناة الثانية “دوزيم”.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى