fbpx
حوادث

اعتقال عداء سابق بالمحمدية

المتهم حجزت بحوزته كمية كبيرة من المخدرات وأسلحة بيضاء وسيارة مزورة

تمكنت عناصر الدرك الملكي، بمركز عين حرودة التابع لسرية درك المحمدية، ظهيرة الأربعاء الماضي، من خلال عملية نوعية، من اعتقال عداء سابق من أجل الاتجار في المخدرات، كما تم ضبط كمية كبيرة من المخدرات داخل سيارته، باحد دواوير الجماعة الترابية، بالاضافة الى أسلحة بيضاء وصفائح معدنية مزورة.

وأوردت مصادر عليمة “للصباح”، أن المعني بالأمر البالغ من العمر 27 سنة، كان موضوع 27 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالاتجار في المخدرات صادرة من المنطقة الإقليمية لأمن المحمدية، والمنطقة الامنية للبرنوصي، وسرية درك المحمدية، ومفوضية أمن بوزنيقة.

وفي التفاصيل، أفادت المصادر ذاتها، أن المصالح الأمنية، فرضت مراقبة على كل الأماكن التي يمكن أن يحل بها المتهم، ومن بينها منزل يتردد عليه كثيرا يقع بدوار حميرية التابع لبلدية عين حرودة التابعة لنفوذ تراب عمالة المحمدية.

وأضافت المصادر ذاتها، دورية توجهت على الفور صوب المنزل المذكور، وحاصرته قبل البدء في عملية المداهمة بتنسيق مع النيابة العامة المختصة. وقبل القيام بالعملية خرج المتهم من المنزل، وتوجه صوب سيارته من نوع (فولزفاغن اودي أ 4) تحمل ترقيما يخص الرباط، لينقض عليه عدد من رجال الدرك، إذ حاول بشتى الطرق الفرار من قبضتهم، قبل شل حركته وتصفيده.

وزادت المصادر ذاتها، أن المصالح الدركية، قامت بإجراء تفتيش وقائي على السيارة، أسفر عن العثور على كمية كبيرة من المخدرات عبارة عن ما يزيد على كيلوغرام من مخدر الشيرا، و200 كيلوغرام من مادة التبغ (النفحة)، بالاضافة الى كمية كبيرة، من سنابل القنب الهندي وأوراق التبغ (الكيف وطابا)، موضوعة في اكياس بلاستيكية معدة للبيع، كما تم العثور بداخل صندوق السيارة، على عدد كبير من الأسلحة البيضاء عبارة عن سكاكين وسيوف، وصفائح مزورة.

وأكدت المصادر ذاتها، أن التحقيق مع المتهم، كشف أن السيارة التي يستغلها تحمل أرقاما مزورة، مضيفة أنه بسبب معاناته العطالة لمدة من الزمن جعلته يعرض كليته للبيع، قبل أن يعمد إلى الاتجار في المخدرات، إذ بدأ نشاطه بائعا بالتقسيط ثم طوره ليصبح تاجرا بالجملة، وأنه كان يقتني كميات من مهمة من تجار يجلبونها من شمال المملكة. وكشف المتهم من خلال التحقيق عن اتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يقع في قبضة الشرطة، كما أنه كان يستعين ببعض الأشخاص من أجل مراقبة الدوار الذي يبيع فيه المخدرات وإخباره في حال قدوم عناصر الدرك.

كمال الشمسي (عين حرودة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى