fbpx
الرياضة

20 مليارا لكل مشارك في الموندياليتو

السعودية والإمارات تضخان أموالا قياسية والفائز يحصل على 120 مليارا

ذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية، أن الفرق التي ستشارك في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، في حلتها المعدلة في 2021، ستحصل على مبالغ ضخمة، يمكن أن تصل إلى 20 مليارا، على أن يحصل الفائز باللقب على 120 مليارا.
ومن المنتظر أن تحصل إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية على ثلاثة مقاعد، في بطولة ستضم 24 فريقا، 12 منها من أوربا، إذ ستكون السعودية والإمارات أبرز داعميها، في وقت تسعى الدولتان لتنظيم النسخة الأولى بعد عامين.
وأكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية الخبر، مبرزة أن السيولة المالية المتوفرة لهذه البطولة الجديدة، تسيل لعاب المسؤولين بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وأنها ستكون سابقة في تاريخ المسابقات، إذ ستصبح أغلى مسابقة في العالم، تتجاوز بذلك مسابقة كأس العالم للمنتخبات.
وأعلن جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا» في وقت سابق عن النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية، والتي ستعوض النسخة الحالية وكأس القارات للمنتخبات، على أن تلعب مرة واحدة كل أربع سنوات.
ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي عن النظام الجديد للبطولة قبل نهاية السنة الجارية، على أن تضخ السعودية والإمارات لوحدهما ما يفوق 100 مليار دولار، من أجل تنظيم البطولة في نسختها الأولى.
وسيتأهل الفائز بلقب عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية الإفريقية مباشرة إلى كأس العالم للأندية، فيما تحوم شكوك حول المشارك الثالث.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى