fbpx
الرياضة

الجامعة تصعد ضد “كاف” بسبب الوداد

دعمت الفريق وطالبت بجواب فوري من أحمد وتنتظر معاقبة الترجي

انقلبت جامعة الكرة على الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، عندما احتجت عليها بشدة جراء الأخطاء التي ارتكبها الحكم المصري جهاد جريشة في حق الوداد الرياضي في ذهاب عصبة الأبطال.
وسجلت الجامعة موقفا مغايرا للذي اتخذته في وقت سابق حيال حسنية أكادير، رغم تعرضه لظلم تحكيمي في مباراته أمام الزمالك المصري في ربع نهائي مسابقة كأس «كاف».
واصطفت الجامعة إلى جانب الوداد الرياضي، الذي قرر التصعيد ضد «كاف» ورئيسها أحمد أحمد، من خلال التعبير عن غضبها إزاء الأخطاء التحكيمية المؤثرة للحكم المصري جهاد جريشة خلال ذهاب نهائي دوري الأبطال الجمعة الماضي بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وجاء في بلاغ الجامعة أن الحكم المصري لم يوفق في العديد من الحالات، من أبرزها إلغاء هدف مشروع سجل في الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى رغم احتسابه في الوهلة الأولى.
وحسب الجامعة، فإن قرار الحكم لا يستند على أي معيار لإلغاء الهدف، بما أن لمسة اليد لم تكن متعمدة، تماما أن الكرة لم تلمس اليد أو الذراع مباشرة، إضافة إلى أن المنافسين (المهاجم والمدافع) كانا قريبين جدا من بعضهما، كما لم تكن هناك حركة من يد المهاجم تجاه الكرة، بقدر ما كانت الكرة متجهة نحوه وذراعه ويده ملتصقتان بجسمه.

واحتجت الجامعة على عدم احتساب ضربة جزاء لفائدة الوداد الرياضي، وتابعت «في الدقيقة 56 حاول أحد المدافعين إيقاف الكرة عن طريق إبعاد الذراعين عن الجسم في محاولة لاعتراض الكرة أو صدها. وإذا تم إلغاء هدف الوداد بداعي لمسة اليد، فإن منح ضربة جزاء في هذه الحالة سيكون موضوعيا أكثر، وفقا لقوانين اللعبة.

واستغربت الجامعة عدم احتساب ضربة جزاء وطرد مدافع الترجي بسبب تضييع فرصة هدف واضحة عن طريق لمس الكرة متعمدا، وبالتالي سيلعب الفريقان أزيد من 40 دقيقة متعادلين عدديا.
وقالت الجامعة إنها تنتظر جوابا سريعا من «كاف» ومقترحات لإصلاح الأمر وفقا لقواعد المسابقة لفائدة الوداد الرياضي وكذلك العقوبات الواردة في مثل هذه الحالات.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى