fbpx
الرياضة

الجامعة تبحث عن رحلات لجماهير الأسود

لقجع و»رام» يتجهان إلى استنساخ تجربة مونديال روسيا لنقل الجمهور إلى مصر
علمت «الصباح»، أن الخطوط الجوية الملكية المغربية وجامعة الكرة تتجهان لاستنساخ تجربة مونديال روسيا، من أجل تمكين الجمهور المغربي من متابعة مباريات المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في مصر في الفترة الممتدة بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبلين.
وكشفت مصادر مطلعة أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، يطمح إلى تأمين تنقلات الجماهير المغربية إلى مصر لضمان حضور مكثف لها، على غرار ما وقع خلال المونديال ومباريات أخرى.
وينتظر عقد اجتماع ثلاثي يجمع رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، وعبد الحميد عدو، المدير العام لشركة الخطوط الجوية، وفوزي لقجع رئيس الجامعة، من أجل تأمين رحلات جوية منظمة ذهابا وإياب، لنقل الجمهور إلى مصر قبل أي مباراة.
وينتظر أن تقدم الوزارة والجامعة عرضا إلى «رام» من أجل تأمين رحلات جمهور الأسود بأثمنة مناسبة وفي متناول جميع المشجعين، الذين اعتادوا مرافقة المنتخب الوطني خلال سفرياته السابقة.
وأوضحت مصادر جامعية، أن الرحلة الجوية تتطلب إجراءات صارمة من قبيل الترخيص للطائرة بالطيران والنزول في مطار القاهرة، وهو ما ستشتغل عليه «رام» في الأيام القليلة المقبلة.
في المقابل، استبعد حدوث أي معيقات وصعوبات للحصول على تذاكر المباريات.
وسبق ل»رام» أن أمنت رحلات جوية للمشجعين المغاربة، الذين تابعوا مباريات المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بروسيا، كما أمنت رحلة أزيد من أربعة آلاف متفرج في يوم واحد، خلال المباراة المصيرية، التي حل فيها المنتخب الوطني ضيفا على نظيره الإيفواري بأبيديجان، لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى