fbpx
اذاعة وتلفزيون

لجنة فنية لمساعدة الركراكي

يعتزم عدد من الفاعلين في الميدان الفني، إقامة حفل خيري، بعنوان “ليلة الوفاء للفنانة فاطمة الركراكي”، في وقت قريب، وتخصيص مداخيله لها بعد فقدانها لبصرها ومعاناتها صحيا بعد تقدمها في السن.
وتكونت، أخيرا، لجنة يرأسها الفنان عبد العالي الغاوي، لتنظيم الحفل الخيري، بعد أن برزت معاناة الفنانة الفاطمة الركراكي التي صرحت أن الجميع تخلى عنها ولا أحد يزورها، سوى الفنانين هشام ورشيد الوالي. وأبرز بلاغ خاص بالتظاهرة، أن الحفل الخيري يأتي بمثابة عربون محبة واعتراف للفنانة فاطمة الركراكي بعد مسار طويل وحافل. ويرتقب أن يعلن عن الخطوط العريضة للحفل والفنانين المشاركين فيه، في غضون الأسبوع الجاري.

هذا، وترقد فاطمة الركراكي، بالمستشفى، بسلا، وكشفت الفحوصات التي خضعت لها أن وضعها الصحي مستقر في الوقت الحالي. وتجدر الإشارة إلى أنه نددت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، بـ”تصوير الفنانة الركراكي دون رضاها وفي غفلة من أقاربها وفي وضعية خاصة”.
وعبرت النقابة ذاتها عن غضبها من “إشاعة صورها بشكل لا يحترم الحق في الصورة، ولا مكانة الفنانة الكبيرة ورمزيتها في تاريخ الثقافة المغربية”.
واستهجن مهنيو الفنون الدرامية المنضوون تحت لواء النقابة ذاتها “كل محاولات الاستثمار الرخيص والركوب المتهافت والاستغلال السمج لوضع الفنانة، لأغراض دعائية وانتفاعية رخيصة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى