fbpx
حوادث

وحدات متنقلة لتسريع التدخلات الأمنية

تعززت مصالح أمن فاس بمجموعة من الوحدات المتنقلة لعناصر الدراجين وسيارات النجدة، تتميز بسرعة الحركة في المدار الحضري للمدينة، ضمن فرقة متنقلة لشرطة النجدة المرتبطة بشكل مباشر مع قاعة جديدة للقيادة والتنسيق بالولاية، التي تتلقى منها بشكل مباشر كل المعطيات الأولية حول نداءات النجدة.

وتشتغل الفرقة التي أعطيت الانطلاقة لعملها أخيرا، على مدار اليوم والأسبوع، وفق نظام محدد وبتنسيق تام مع قاعة القيادة والتنسيق المجهزة بكل الوسائل التقنية والمعدات المعلوماتية وللاتصال، وأحدثها، ما يتيح لها فرصة تنسيق وتتبع مختلف التدخلات الميدانية والعمليات الأمنية التي تباشرها مختلف الدوريات وفرق الشرطة.

وتتواصل هذه الفرق بشكل مباشر مع القاعة، ما يمكنها من التعامل بشكل متزامن مع الأعداد المتزايدة من الاتصالات الواردة عبر خط النجدة 19 الذي خصصت له بدوره مصلحة خاصة. وتستجيب بناء على ذلك، بالسرعة القصوى والممكنة لكل النداءات وفي مدد زمنية قياسية مع مراقبتها وتتبعها بشكل دائم.

وحسب مصدر أمني فمدد التدخل والاستجابة للنداء لا تتعدى في المتوسط ما بين 5 و7 دقائق فقط، وتخضع إلى حركية السير والبعد الجغرافي لمكان التدخل، مشيرا إلى أن المبادرة تأتي بعد نجاح التجربة الأولى بنفوذ ولاية أمن الرباط، وما تلاها من إنشاء بنيات مماثلة بمدن مراكش وسلا وتمارة، أعطت أكلها.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى