fbpx
مجتمع

تنزيل “برنامج المثمر” بجهة البيضاء

احتضن مقر المكتب الشريف للفوسفاط بالبيضاء، أخيرا، لقاء بين الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية وعدد من الأطر والمهندسين الساهرين على تفعيل “برنامج المثمر” الذي انطلق في السنة الماضية ويسعى إلى النهوض بالعالم القروي من خلال الفلاح الصغير.

ومثلت الجمعية، في هذا اللقاء التواصلي، بطاقم مهم احترم في اختياره منطق التمثيلية الإقليمية للجمعية، كما حضره المدير الجهوي لمكتب الاستشارة الفلاحية لجهة البيضاء- سطات.

وبعد حفل الاستقبال الذي نظم على شرف الجمعية، التحق الجميع بقاعة الاجتماعات، حيث استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية للمكتب الشريف للفسفاط، قبل إعطاء الكلمة لرئيس الجمعية الذي أعطى صورة مميزة عن تأسيس الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية وعن شراكاتها المتعددة وكذلك عن الوضع التنظيمي المهيكل والمؤسساتي الذي تتوفر عليه الجمعية بسائر تراب الجهة .

وقدم مسؤولو المكتب الشريف للفوسفاط شروحات معززة بأشرطة مصورة حول “برنامج المثمر” الذي تفاعل معه أعضاء الجمعية وعبروا عن استعدادهم  لتنزيله عبر فروع الجمعية كما تناولت الكلمة المسؤولة عن البرنامج التي قدمت مجموعة من المهندسين الذين وضعوا في خدمة الفلاحين عبر أقاليم الجهة.

وفي كلمة المدير الجهوي للاستشارة الفلاحية، نوه بالعمل الذي يقوم به المكتب الشريف للفوسفاط في تقديم الإضافة للنهوض بالعالم القروي والفلاح الصغير، كما عبر عن الدور الذي يمكن أن تلعبه الجمعية من خلال تنظيماتها التي تغطي جميع تراب الجهة من خلال ثنائية الفروع.

ي. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى