fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عكاشة
يسود استياء كبير بسجن عكاشة، سيما ببوابة “البيسري”. وتحدثت مصادر متطابقة عن عمليات غير إنسانية بطلها المدير والموظف المكلف، إذ يتم التلاعب في تذاكر الطابور، بحجز مجموعة من الأرقام من الصندوق الآلي، وبيعها للراغبين في عدم الانتظار طويلا، إذ يصل انتظار الدور من أربع ساعات إلى خمس. وتنضاف إلى ذلك رداءة المنتجات الاستهلاكية، سيما الخضروات والفواكه، التي يتم غض الطرف عن جودتها رغم أنها تباع للسجناء بأكثر من ثمن السوق.
(ي. ق)
> مبديع
يشن محمد مبديع، رئيس الفريق الحركي، حربا ضروسا على حليمة عسالي، المرأة القوية في الحزب، من أجل إضعافها في الانتخابات الجزئية الخاصة بملء مقعد شاغر بمجلس المستشارين كان في حوزة محمد عدال، عضو جامعة كرة القدم. وقالت مصادر حركية إن مبديع، الذي بدأت نار الحساب تقترب منه، في ملفات مجلس الفقيه بن صالح، يكن عداء لعسالي لأنه يعتقد أنها وراء حرمانه من الاستوزار للمرة الثانية.
(ع. ك)
> ختان
تعرض طفل في الثانية والنصف من عمره، أخيرا، لبتر جزء من عضوه التناسلي، أثناء حملة إعذار جماعي نظمتها إحدى الجمعيات الخيرية لصالح الأطفال الفقراء والمحتاجين، بمستشفى عمومي بمنطقة حد السوالم. وعلمت “الصباح” أن هلعا شديدا أصاب الطفل ووالديه، قبل أن يتم نقله من قبل بعض المحسنين في حالة حرجة إلى مستشفى ابن رشد بالبيضاء، حيث من المنتظر أن يخضع إلى عملية إعادة زرع للحشفة.
(ن. ف)
> الأعرج
رفض محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، توظيف نجلة قيادي حركي في ديوانه، مقرب من صناع القرار التنظيمي في حزب “السنبلة”. ويتوزع أبناء وبنات حركيين معروفين على دواوين وزراء الحزب، فيما المناضلون الحركيون، يكون مصيرهم الإقصاء، تماما كما يحدث حتى داخل الفريق الحركي بمجلس النواب.
(ع. ك)
> مخدرات
أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي 2 مارس، أمس (الثلاثاء)، على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع، باروني مخدرات يتحدران من الشمال ضبطت بحوزتهما طنا من الكيف و200 كيلوغرام من مادة “طابا”، و10 كيلوغرامات من الشيرا، وسيارة رباعية الدفع. وأوقف المتهمان بمنطقة الخيايطة، إثر عمليات تتبع مروجي المخدرات.
(م. ص)
> الجديدة
أجلت غرفة الجنايات بالجديدة، أمس (الثلاثاء) ملف “ولاد الفشوش”، إلى الأسبوع المقبل. وعلمت “الصباح” أن الضحية قدمت تنازلا لعشيقها، دون صديقيه اللذين شاركاه في اغتصابها جماعيا على طريقة أفلام الخلاعة. وينتظر أن يعرف الملف تطورات، سيما أن المتهمين الثلاثة شاركوا في اغتصاب الضحية، وأن التنازل حرر لتزويجها بواحد منهم.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى