fbpx
مجتمع

1000 مستفيد من حملة طبية بابن سليمان

قدمت قافلة طبية متعددة التخصصات خدماتها العلاجية لحوالي1000 مستفيد بجماعة مالين الواد بابن سليمان.
وأنجز أطباء القافلة، التي نظمتها جمعية “الكرامة للتنمية والتضامن” بالرباط عددا من الاستشارات في إطار تعزيز العرض الصحي، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من سكان الجماعة والمناطق المجاورة لها. كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية والمواد الصحية مجانا، بحسب الوصفات الطبية، إذ تم تخصيص أزيد من 50 ألف درهم من الأدوية.
وقال جلال محمد، رئيس الجمعية، إن الطاقم الطبي الذي أشرف على هذه المبادرة، يتكون من 21 من الأطباء والأطباء المتخصصين الجراحين الذين سيعملون مستقبلا على القيام بحوالي 150 عملية جراحية، بالإضافة الى 10 ممرضين وعدد من المتطوعين سعوا الى تقديم هذه الخدمات الصحية للمستفيدين.
وأكد الرئيس أن الاستشارات كشفت عن مجموعة من الأمراض لم يكن المستفيدون على علم بها، من قبيل مرض السكري والضغط الدموي والقلب، مؤكدا في هذا الصدد أن السكان لا حول لهم ولاقوه، نظرا لتفشي الفقر والجهل والأمية. وختم رئيس الجمعية أن القافلة وصلت للأهداف المتوخاة منذ بداية الحملة الطبية، التي تنتهي بتقديم أدوية بالمجان لكل المرضى. وأن ما يؤكد أن القافلة نجحت هو عدد المستفيدين منها ومدى رضاهم على العملية.
كمال الشمسي (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى