fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> نسيج
تسود تخوفات من تدخلات نافذين سياسيين في الجمع العام، المقرر بعد أسبوع، لانتخاب مكتب جديد للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة. ودفع الضغط النفسي إلى عدم تقدم أي مرشح لانتخابات رئيس الجمعية المغربية للنسيج، خوفا من أن تكون النتيجة محسومة. ويعول المهنيون على ضخ دماء جديدة قادرة على مواكبة المستجدات ومواجهة التحديات، في جو من الديمقراطية والشفافية، بعيدا عن السياسة والمحاباة.
(م. ص)
> النواصر
حجزت لجنة مختلطة يقودها قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة النواصر، أخيرا، ما يزيد عن 30 طنا من مواد فاسدة ومكونات تد خل في تهييء “لهريسة”. ومن المنتظر أن تتواصل الحرب على المواد الفاسدة، خاصة بعد التعليمات التي أعطاها العامل الجديد للمكلفين بالمراقبة خلال اجتماعات قبيل رمضان.
(ي. ق)
> شقيقتان
تجري أبحاث لتحديد أسباب وفاة شقيقتين، عثر عليهما جثتين بلغتا درجة متقدمة من التحلل، الخميس الماضي، داخل منزل بحي المدرسة بالحي المحمدي بالبيضاء. وأفادت مصادر “الصباح” أن أبحاثا بوشرت لتحديد ملابسات الوفاة، مضيفة أن الشقيقتين كانتا تعيشان لوحدهما وأن إحداهما معاقة والثانية مريضة نفسيا. وأبلغ الجيران عن الحادث بعد الشك في مصير الشقيقتين، وأيضا لانبعاث روائح كريهة من المنزل.
(م. ص)
> ترقيع
استعان عبد العزيز عماري، عمدة البيضاء، بمسعفي الهلال الأحمر لسد الخصاص الحاد في الموارد البشرية بمراكز حفظ الصحة، بعد فشل جميع المساعي لالتحاق ممرضين وتقنيين وأطباء من وزارة الصحة. ووقع رئيس الجماعة اتفاقية مع المنظمة تتضمن شروطا وتعويضات وأتعابا للدفعة الأولى من المسعفين الذين يتكلفون بالمهام الطبية الأولى، علما أن المراكز نفسها تشكو من خصاص آخر يتعلق بأطباء معاينة الوفيات.
(ي. س)
> وزير
أوقفت الشرطة القضائية بالقنيطرة، منتصف الأسبوع الماضي، قريب وزير بحكومة العثماني، عضو الأمانة العامة لـ “بيجيدي”، بتهم حيازة الشيرا والأقراص المهلوسة والاتجار فيها. وضبطت الشرطة الظنين في حالة تلبس بحيازة 340 غراما من المخدرات وأربع حبات من أقراص “ايكستازي”، وأحيلت المخدرات على إدارة الجمارك. وتبين أن الموقوف له سوابق في المجال، وسبق أن هدد الأمن بقرابته بالوزير، ومارس العنف في حقهم، لكنه وضع رهن الحراسة النظرية.
(ع. ل)
> نقابات
دخلت معركة النقابات في القطاعات الحكومية مرحلة فاصلة، خاصة بين الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين، الذي أصبح يتسيد التمثيلية في وزارة رشيد الطالبي العلمي. وعلمت “الصباح” أن لجنة تحضيرية من النقابة الاستقلالية قررت عقد المؤتمر الجهوي التأسيسي للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشباب والرياضة في الرباط وسلا وسيدي قاسم والقنيطرة والخميسات، آخر المعاقل المتبقية خارج سيطرتها، في 19 من الشهر الجاري برئاسة الكاتب الوطني، أحمد بلفاطمي.  
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى