fbpx
الرياضة

لقجع يهيئ بودربالة لمنصب بالجامعة

سيكون مساعدا للمدير التقني الجديد وأزمة جديدة مع رونار

يستعد فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، لتعيين عزيز بودربالة، الدولي المغربي السابق، والمقرب منه، في منصب جديد بالإدارة التقنية الوطنية.

وحسب معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن لقجع يتجه نحو تعيين بودربالة مساعدا أول للمدير التقني الجديد، والذي سيكون على الأرجح الفرنسي، برونو جينيسيو، المدرب السابق لليون، وأندية أخرى. وتضيف المصادر نفسها أن بودربالة شارك في المفاوضات التي قادتها الجامعة مع المدير التقني الجديد، الذي قدم استقالته من ليون، تمهيدا لالتحاقه بالجامعة، التي نفت التوصل إلى اتفاق معه.
وتعتزم الجامعة إدخال تغييرات واسعة على الإدارة التقنية الوطنية، خصوصا بالنسبة إلى مدربي المنتخبات الوطنية.

وحذرت المصادر نفسها من استعمال المعايير نفسها التي استعملتها الجامعة في تعيين مدربين سابقين في عهد لارغيت، عوض منح الفرصة لمن يستحقها.
من ناحية ثانية، ساءت علاقة هيرفي رونار، الناخب الوطني، بالجامعة، بعد إقالة ناصر لارغيت، من الإدارة التقنية، في الوقت الذي نقل أحد المواقع أن رونار غاضب لعدم استدعائه، لاجتماع لاختيار المدير التقني الجديد.

وحضر الاجتماع نور الدين النيبت وعزيز بودربالة ومساعدا رونار مصطفى حجي وباتريس بوميل.
وصرح رونار للموقع نفسه «عدم توصلي بدعوة لهذا الاجتماع الذي يهم مستقبل الكرة الوطنية علامة قوية، وهذا ما سيدفعني إلى التفكير بكثرة في مستقبلي مع الأسود بعد «الكان»، مضيفا «غير أنني مدرب محترف، وكل تركيزي منصب حاليا على كأس افريقيا».

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى