fbpx
حوادث

سقوط عصابة الكوكايين بمكناس

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مكناس، نهاية الأسبوع الماضي، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف ثلاثة مشتبه فيهم في مجال ترويج المخدرات الصلبة “كوكايين” وسط أبناء الأسر الميسورة بالمدينة الجديدة.
وكشف مصدر أمني، أن الموقوفين، أحدهم أربعيني وآخران في العشرينات من العمر، كلهم من ذوي السوابق في العديد من القضايا الاجرامية، تم إيقافهم في سياق الجهود الحثيثة المبذولة من قبل المصالح الأمنية تحت إشراف المديرية العامة للأمن الوطني، لمحاربة الاتجار وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة، أسفرت عن حجز كمية مهمة من مخدر “الكوكايين” الخام وأخرى من مخدر الشيرا على شكل صفائح كانت معدة للترويج، مؤكدا أن الأبحاث، التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة مع المعنيين بالأمر، أفضت الى الكشف عن تورط الموقوفين في أفعال إجرامية أخرى، من قبيل اعتراض السبيل والسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض وغيرها. وتم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين مازالت الأبحاث وعمليات التفتيش متواصلة، بتنسيق بين جميع المصالح الأمنية، بغرض إيقاف باقي أفراد هذه العصابة، المحتملين في ارتكاب الأفعال الإجرامية المذكورة.
حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى