الرياضة

أحداث لا رياضية في مباراة بركان والكوكب

تكسير زجاج مرافق بالملعب بعد التعادل والمراكشيون يتهمون منافسيهم بفقدان الروح الرياضية

شهدت مباراة نهضة بركان والكوكب المراكشي أول أمس (الأربعاء) بالملعب البلدي ببركان، لحساب الدورة 25 من منافسات البطولة، أحداثا لا رياضية في أعقاب نهايتها القانونية.
ودخل لاعبو الفريق المراكشي في ملاسنات وتبادل الاتهامات مع نظرائهم البركانيين بمستودع الملابس، قبل أن يتطور الغضب إلى تكسير زجاج بعض مرافق مستودع الملابس الخاص بالكوكب المراكشي.
ويعود سبب الاحتقان إلى تعمد لاعبي نهضة بركان عدم إرجاع الكرة إلى منافسيهم، بعد إخراجها لفسح المجال لإسعاف لاعب مراكشي مصاب، وتفضيلهم استمرار اللعب والقيام بهجوم، أسفر عن تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.
وأهدر الكوكب المراكشي فرصة التخلص من المركز الأخير، الذي يحتله رفقة شباب الحسيمة ب23 نقطة لكل منهما، بعدما ظل متقدما بهدف لصفر بنيران صديقة طيلة 90 دقيقة، قبل أن يعدل النتيجة يوسوفو دايو لنهضة بركان.
وغادر لاعبو وأطر ومسيرو الكوكب المراكشي الملعب غاضبين ومتذمرين بعد ضياع الفوز في الدقيقة الأخيرة، متهمين الفريق المنافس بعدم احترام قانون الروح الرياضية.
وتلقى نهضة بركان صدمة أخرى، بعد تعرض صانع ألعابه عبد الصمد المباركي إلى إصابة غادر إثرها أرضية الميدان، ما سيجعله يغيب عن مباراة الصفاقسي التونسي بعد غد (الأحد)، لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.
وبات الكوكب المراكشي تحت الضغط أكثر من أي وقت مضى، بعد فشله في تحقيق الفوز، إذ تعقدت مهمته أكثر في الحفاظ على مكانته بالقسم الأول، فيما ارتقى نهضة بركان إلى المركز الثامن ب34 نقطة.
عيسى الكامحي

السراج: نفكر في الصفاقسي
قال عادل السراج، المدرب المساعد لنهضة بركان، إن لاعبيه واجهوا فريقا ليس لديه ما يخسره، بالنظر إلى وضعيته المحرجة.
وأضاف السراج أن نهضة بركان خاض المباراة برغبة الفوز من أجل إعادة الثقة، بعد الخسارة أمام الصفاقسي التونسي بهدفين لصفر، لحساب ذهاب كأس “كاف”.
وأوضح السراج أن تفكير اللاعبين ظل منصبا على مباراة الصفاقسي، ما جعلهم يتلقون هدفا مباغتا، قبل أن يتمكنوا من إحراز التعادل في الوقت بدل الضائع، مشيرا إلى أن فريقه خاض 50 مباراة إلى الآن، في إشارة منه إلى العياء، الذي أصبح يتسرب إلى اللاعبين.

بنيس: سرق منا الفوز
قال عز الدين بنيس، مدرب الكوكب المراكشي، إن نهضة بركان افتقد الروح الرياضية في هذه المباراة.
وأضاف بنيس في الندوة الصحافية، التي أعقبت المباراة “أتأسف لعدم إعادة الكرة إلينا بعد خروجها، كما تنص على ذلك مبادئ الروح الرياضية. فاجأني أن يصدر هذا التصرف من فريق مؤهل لنصف نهائي كأس “كاف” وحائز على لقب كأس العرش”.
وأكد بنيس أن فريقه يستحق الفوز في المباراة، بالنظر إلى القتالية، التي أبانها اللاعبون طيلة 90 دقيقة، نافيا في الوقت ذاته سقوط لاعبيه المتكرر، بالتذرع بالإصابة.
وأشار مدرب الكوكب إلى أن اثنين من لاعبيه، وهما أكوزول وكريم الهاني تعرضا للكسر، الأول في الأنف والثاني في أصبع يده، قبل أن يضيف “إن الفوز سرق منا في هذه المباراة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض