fbpx
الرياضة

مصر تفرج عن تذاكر “الكان”

غضب عارم بسبب الأثمنة والمغاربة يجدونها مناسبة
أفرجت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا 2019، عن تذاكر المباريات، بعد طول انتظار، إذ أعلنت أنها ستطرح للبيع قريبا، بناء على معايير تنظمها الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف».
ورافق جدل كبير الإعلان عن أثمنة هذه التذاكر، إذ وصل ثمن تذاكر الدرجة الثالثة 57 درهما مغربية، و170 درهما لتذاكر الدرجة الثانية، و280 درهما لتذاكر الدرجة الأولى، وهو الأمر الذي أثار غضب المصريين الذين اعتبروا الأثمنة باهظة.
وأمام مفاجأة الجميع، أعلنت اللجنة المنظمة عن مضاعفة هذه الأثمنة بالنسبة إلى مباريات منتخب مصر، التي ستعرف ولوج جماهير كثيرة، إذ سيواجه منتخب الفراعنة، منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي لحساب المجموعة الأولى.
وعبر مصريون عن امتعاضهم من أثمنة التذاكر، رغم أن السلطات سمحت لمن يملك تذكرة واحدة، بمشاهدة مباراتين في اليوم نفسه، إذ أكدوا أنها سابقة خطيرة، بما أن المنتخب المحلي يحتاج لدعم الجماهير، من أجل التتويج بلقب إفريقي جديد.
ولم تعلن اللجنة المنظمة عن طرق بيع التذاكر، لكن الصحف المحلية أكدت أن أغلبها سيباع عبر الأنترنت، قبل أن توضع أعداد أخرى في نقاط بيع بالمدن المستضيفة للمباريات، ثم الملاعب في آخر محطة.
وتنطلق منافسات كأس إفريقيا في 21 يونيو المقبل، وهي أول دورة في تاريخ «الكان» تعرف مشاركة 24 منتخبا، إذ سيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل الرتبة الثالثة في المجموعات الست.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى