fbpx
حوادث

مختصرات

أسلحة تورط مغربيا ببلجيكا

قاد حادث إصابة شابة بطلقات نارية عن طريق الخطأ، عناصر من الشرطة البلجيكية إلى اكتشاف ترسانة من الأسلحة المتنوعة داخل منزل نواحي مدينة “أنتويربن”، تعود لشخص يحمل الجنسية المغربية. وأوضحت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة عثرت داخل المنزل المذكور على قنابل يدوية وأسلحة نارية، إضافة إلى كمية من مخدر الكوكايين، بعدما التحقت بالمنزل بناء على مكالمة من الشابة المصابة.
وأفادت المصادر ذاتها أن الشابة كانت تلعب بمسدس صغير وهي تحت تأثير الكحول والمخدرات، قبل أن تطلق رصاصة على أحد قدميها، قامت إثر ذلك بالاتصال بخدمة الطوارئ التي اتصلت بدورها بالشرطة. وعثرت المصالح الأمنية داخل المنزل على ثماني قنابل يدوية، وأربعة أسلحة نارية، ومتفجرات مختلفة، إضافة إلى ما يقرب من 15 كليوغراما من الكوكايين و 25 ألف أورو نقدا. وتم إيقاف الشابة قصد التحقيق معها حول وجود هذه الكمية الكبيرة من الأسلحة والمخدرات في المنزل، فيما أطلقت عناصر الشرطة عملية بحث صديقها المغربي الذي تشارك معه الشقة.
وحسب مصادر متطابقة فإن هذه الأسلحة تستعملها عصابات الاتجار في المخدرات، لتصفية الحسابات في ما بينها، إذ عرفت بلجيكا وهولندا، خلال السنوات الأخيرة العديد من العمليات التي استعملت فيها قنابل يدوية وأسلحة نارية من قبل هذه العصابات، ذهب ضحيتها العديد من الأشخاص ضمنهم مغاربة.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

إدانة متهم بالسرقة بالجديدة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، بإدانة متهم والحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية السرقة الموصوفة واستهلاك المخدرات والتشرد. وجاء إيقاف المتهم بعد توصل الضابطة القضائية بشكاية من شخص أفاد فوجئ بالمتهم رفقة مرافقين له، يعترضون سبيله، ويعتدون عليه قبل سلبه ما بجيبه من نقود. وكان المتهم في حالة غير طبيعية عقب استهلاكه للمخدرات، واعتدى على نفسه بواسطة شفرة حلاقة أثناء إيقافه.
وعثرت الضابطة القضائية لدى المتهم أثناء تفتيشه، على هاتف محمول ومبلغ مالي متحصل من السرقة، وظل مرافقاه في حالة فرار. وصرح أثناء الاستماع إليه، بأنه لا يتوفر على مسكن قار وأنه يعيش حالة التشرد الدائم، معترفا بالمنسوب إليه، وصرح أمام هيأة المحكمة، أنه كان رفقة شخصين آخرين، واعترضوا سبيل الضحية، واقترب منه وطلب منه سيجارة، ثم وجه له ضربة إلى رأسه بواسطة قبضة سكين، وفسح المجال لمرافقه لشل حركته، ليتكلف الثالث بتفتيش جيوبه والاستيلاء على ما عثر عليه من نقود.
أ . ذ (الجديدة)

إيقاف برتغالي بطنجة

علم لدى مصالح الأمن بولاية طنجة، أن عناصر الشرطة القضائية بالمدينة، ألقت القبض، مساء الثلاثاء الماضي، على برتغالي، مبحوث عنه على الصعيد الدولي من قبل السلطات القضائية لبلاده، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.
وأوضح المصدر، أن إيقاف المعني بالأمر، الذي يبلغ من العمر 54 سنة، جاء بناء على أمر دولي بإلقاء القبض عليه، أصدره المكتب المركزي للشرطة القضائية الدولية “أنتربول” منذ سنة 2017، إذ باشرت المصالح الأمنية المغربية أبحاثها وتحرياتها في الموضوع، إلى أن توصلت الشرطة القضائية بطنجة إلى تحديد مكان وجود المبحوث عنه، وقامت بإلقاء القبض عليه واقتياده إلى ولاية الأمن بالمدينة للتأكد من هويته والقضايا المتابع من أجلها. وبحسب التحقيقات التي باشرتها فرق البحث المكلفة بالتحقيق مع المشتبه فيه، تبين أنه يقيم بشكل غير قانوني على الأراضي المغربية، كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة داخل الشقة التي كان يكتريها من حجز 200 غرام من مخدر الشيرا وجرعات من مخدر الكوكايين، بالإضافة إلى هواتف محمولة وسيارة، وتم وضعها رهن إشارة البحث المنجز في هذه القضية.
وأضاف المصدر ذاته، أن المواطن البرتغالي الموقوف وضع تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار استيفاء إجراءات البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لعرضه على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة، والبت في مسطرة تسليمه إلى السلطات القضائية البرتغالية، باعتبارها الجهة المعنية باعتقاله.
م . ر (طنجة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى