fbpx
حوادث

اعتقال جانحين ابتزا سائحتين بفاس

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، على النيابة العامة المختصة، أخيرا، شابين من ذوي السوابق في الإرشاد السياحي بدون رخصة، بعدما ابتزا سائحتين من أوربا الشرقية في مبلغ مالي مهم، قبل تهديدهما باستعمال سلاح أبيض بعد رفضهما الانصياع لطلبهما.

وأوقف المتهمان اللذان قضيا عقوبات حبسية في أوقات سابقة، أخيرا من قبل فرقة الشرطة السياحية بناء على شكاية من الضحيتين اللتين كانتا في زيارة سياحية للمدينة العتيقة، قبل أن تتعرضا إلى الابتزاز أثناء سيرهما في درب ضيق، من قبل المتهمين اللذين عرضا عليهما خدماتهما في الإرشاد.

وقال مصدر أمني إن المتهمين هددا السائحتين حينما رفضتا مرافقتهما، مشيرا إلى حجز مصالح الأمن 40 أورو بحوزتهما بعد إيقافهما واتضح أنه المبلغ الذي ابتزا به السائحتين، مؤكدا أن تحريات وأبحاثا ميدانية مكنت من تشخيص هويتي المعنيين قبل الاهتداء لمكان وجودهما واعتقالهما.

وأوضح أن مصالح الشرطة اعتمدت للوصول إلى المرشدين غير المرخص لهما، على مقطع فيديو ظهرا فيه في محاولة لابتزاز السائحتين، كان نقطة أساسية في الأبحاث والتحقيقات التي فتحت في شكايتي الضحيتين اللتين حلتا بفاس قبل أيام من ذلك في زيارة سياحية لاكتشاف معالمها، رفقة زملائهما.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى