fbpx
الرياضة

الغموض يلف برنامج الأسود

رونار فضل العودة إلى السنغال بعد القرعة ومنتخبات إفريقية تختار مراكش
يلف الغموض برنامج المنتخب الوطني لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها مصر في يونيو المقبل، بسبب عدم الكشف عنه رغم مرور أسبوع على سحب عملية القرعة في القاهرة.
وكشفت مصادر مطلعة، أن هيرفي رونار، الناخب الوطني، قرر العودة إلى السنغال، حيث يتردد عليه بين حين وآخر، بعد القرعة، مفضلا إرجاء تحديد البرنامج إلى وقت لاحق، وهو ما أغضب مكونات المنتخب الوطني.
وعلمت “الصباح”، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة ينتظر عودة رونار من السنغال، من أجل تحديد برنامج استعدادات المنتخب الوطني وتاريخ انطلاقتها، ومكان إقامة المعسكر التدريبي المغلق قبل التوجه إلى القاهرة، حيث وضعت القرعة الأسود في المجموعة الرابعة إلى جانب كوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.
وأثارت سفريات رونار المتكررة امتعاض بعض مسؤولي الجامعة، إذ هناك من يطالب بمقر له بمقر الجامعة، حتى يكون قريبا من المنتخب أكثر، وتتبع لاعبي البطولة، بدل الاكتفاء بمشاهدة مبارياتهم عبر التلفزيون.
وبينما يتأخر الناخب الوطني والجامعة في تحديد مكان معسكر الأسود للتحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، فضلت منتخبات إفريقية مراكش وفضاءاتها للاستعداد لهذه البطولة الإفريقية.
وحسب معطيات جديدة، فإن منتخبي بنين وموريتانيا حجزا في فندقين في مراكش، واتخذا كافة الترتيبات لإقامة معسكر تدريبي مغلق في أواخر ماي المقبل، في انتظار أن يفد إليها منتخبات إفريقية، بالنظر إلى تشابه مناخها الصيفي، بالذي يسود في أغلب المدن المصرية.
ويلتقي المنتخب الوطني نظيره الناميبي في 23 يونيو المقبل بملعب السلام بالقاهرة، على أن يواجه كوت ديفوار في 28 منه، ثم جنوب إفريقيا في فاتح يوليوز.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى