fbpx
الرياضة

الطالبي يحذر الجامعات من استغلال ملف الصحراء

حذر رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، رؤساء الجامعات الرياضية، من استغلال ملف الصحراء، على حساب تحقيق الأهداف التي أحدثت من أجلها.
وعلمت “الصباح” أن الطالبي طلب من 27 جامعة رياضية أولمبية، عدم استغلال ملف الصحراء، لتبرير حضور مؤتمرات دولية أو قارية، أو تنظيم تظاهرات رياضية ليس لها أي إضافة للرياضة الوطنية، وأن ملف الوحدة الترابية يتكلف به مسؤولون مختصون فيه.
وحث الوزير رؤساء الجامعات على تقديم مشاريع رياضية حقيقية، وأعلن استعداده لتمويلها، عوض التستر وراء تنظيم أو حضور مؤتمرات وتظاهرات، لا تخدم الرياضة الوطنية، وأن الهدف الأساسي الذي يتعين عليهم الاشتغال عليه، تحقيق الإنجاز الرياضي، وتشكيل مديريات تقنية بالمعنى العلمي المتعارف عليه.
ورفض الطالبي العلمي منح الدعم للعديد من الجامعات الرياضية، بسبب عدم تقديمها مشاريع تهدف إلى تحقيق الإنجاز الرياضي عن طريق المنتخبات الوطنية، وشدد على ضرورة تحضير برامج لحصد الألقاب، وليس القيام بالسفريات والمشاركة في لقاءات بداعي الدفاع عن الوحدة الترابية.
ودعا الطالبي العلمي الجامعات الأولمبية إلى الابتعاد عن تشكيل لجنة تقنية، كما كان الأمر في عهد الوزراء السابقين، إذ أطلعها أن الشرط الوحيد لقبول مشاريعها، وتوقيع عقد الأهداف معها، تشكيل مديرية تقنية تتضمن برنامجا يرمي إلى تحقيق الإنجاز الرياضي، وهيكلة إدارية لجميع مصالحها، وتعيين مدربي المنتخبات الوطنية في جميع الفئات.
وحدد الوزير 31 دجنبر المقبل، آخر أجل لقبول طلب حصول الجامعات الرياضية على الاعتماد من الوزارة، وأنه بعد مرور الموعد، لن يقبل أي طلب آخر، وعلى الجامعات الاشتغال على هذا الورش في الأشهر المقبلة.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى