fbpx
الرياضة

21 ألف مشارك في ماراثون الرباط

تجاوز عدد المسجلين للمشاركة في الدورة الخامسة من الماراثون الدولي للرباط 21 ألف عداء، المقرر إجراؤه، غدا (الأحد)، يمثلون 44 دولة.
وأكد أيوب منديلي، المدير التقني الوطني أن اللجنة المنظمة سجلت أزيد من 21 ألف مشارك في ماراثون الرباط لهذه السنة، أي بزيادة ألف عداء عن النسخة الماضية، ضمنهم 60 عداء أجنبيا يمثلون 44 دولة.
وأضاف منديلي أن اللجنة المنظمة تتوقع أن يبلغ 16 ألف عداء خط النهاية، وأن الحصيلة مرشحة للارتفاع، إذ أنها مازالت تتلقى طلبات التسجيل من وكلاء عدائين خارج المغرب، ولن يتم حصر اللائحة النهائية، إلا في الساعات الأولى من صباح غد (الأحد)، خاصة في فئة الهواة.
وصرح منديلي أن اللجنة المنظمة تهدف إلى النزول عن حاجز ساعتين وتسع دقائق، خاصة إذا كانت الأحوال الجوية مناسبة، ولم يجد العداؤون المرشحون للتتويج باللقب مشاكل، مشيرا إلى أن جميع الترتيبات أنجزت لمرور التظاهرة في جو تنافسي احترافي.
وبخصوص المشاركة المغربية، أوضح المدير التقني أن الآمال معقودة على العدائين المغاربة لتحقيق نتيجة جيدة، خاصة حمزة السهلي وإبراهيم الطلحاوي اللذين يتوفران على توقيت جيد، إضافة إلى العداء عبد الرحمان كاشير المتوج بالنسخة الماضية في نصف الماراثون، إلى جانب مواطنته حجيبة حسناوي، المتوجة بلقب الإناث.
وقال المنديلي إن دورة هذه السنة تعرف مشاركة 51 عداء يمثلون الجالية المغربية المقيمة بأوربا، الشيء الذي يميز النسخة الحالية، مبديا أمله في أن يتمكن جميع المشاركين من خوض الماراثون في ظروف مناخية جيدة.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى